اغلاق 50 محلًا ومنشأة تجارية وإجراءات رادعة لخرق الحظر

أخبار الإقتصاد التجارة محلية
محل
منشأة
خرق الحظر

اغلاق 50 محلًا ومنشأة تجارية وإجراءات رادعة لخرق الحظر

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، شن حملات خلال عيد الفطر المبارك ساهمت بشكل كبير في الحد من التجمعات وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا، استكمالا للمجهودات التي تنفذها محافظة الجيزة لمواجهة تفشي فيروس كورونا ومراقبة تنفيذ القرارات الاحترازية.

وصرح «راشد» بأنه تم غلق وتشميع أكثر من 50 محلا ومنشأة تجارية مخالفة غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق المقررة خلال أجازة عيد الفطر.

وأكد أنه تنفيذا لقرار حظر إقامة الملاهي الشعبية فقد تم رفع ملاهي شعبية ومستلزماتها من ألعاب وغيرها بمراكز أوسيم واطفيح وأحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور والوراق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم غلق وتشميع 5 ملاعب خاصة لكرة قدم يتم تأجيرها بالمخالفة بأحياء شمال الجيزة والطالبية والهرم وبولاق مع إخلاء الملاعب من كل المتواجدين بها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن تلك الملاعب لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي نفس الإطار، أوضح راشد أن حي الطالبية شهد اتخاذ إجراء رادع حيث تم فض فرح شعبي وإصطحاب المسؤول عنه لقسم شرطة الطالبية لاتخاذ الإجراء القانوني حياله حيث تلقت محافظة الجيزة شكوى من المواطنين بشأن وجود انعقاد لفرح شعبي بشارع عثمان نعمان بالثلاثيني بالطالبية وتم التوجيه على الفور إلى الحي المختص بفض الفرح حيث تم إخلاؤه بالكامل مع مصادرة الكراسي والترابيزات والدي جي والسماعات وكافة المستلزمات واتخاذ الاجراء القانوني مع المخالفين، كما تم رش وتطهير وتعقيم الشارع عقب إخلاء وفض الفرح حفاظا على سلامة المواطنين لمجابهة فيروس كورونا.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة دورية لمدى التزام أصحاب المحال التجارية بتنفيذ قرار الغلق بدءا من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من التجمعات ولمواجهة فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.