مرسى مطروح تستعد لعودة السياحة حصول 9 فنادق على شهادة السلامة الصحية

أخبار الإقتصاد السياحة عالمية

 

عودة السياحة
كورونا

أعلنت محافظة مطروح عن حصول 9 فنادق سياحية بمدينة مرسى مطروح على موافقة التشغيل الجزئي طبقاً لبيانات مكتب وزارة السياحة بمطروح، وذلك من إجمالي طاقتها السياحية بنسبة 25% بعد استيفاء شروط السلامة الصحية.

وأوضحت المحافظة في بيان اليوم الأربعاء، أن معايير السلامة الصحية يتم تطبيقها بصرامة وحزم، مشيرة إلى أنه يتم اتباع سبل التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات الحرارة للضيوف وتطهير اليدين للوقاية من كورونا.

ولفتت المحافظة إلى أن شرطة السياحة قامت بمراجعة كافة التصريحات التي حصلت عليها تلك المنشآت السياحة وتصديق وزارة السياحة والآثار وزارة الصحة.

وأوضحت المحافظة، أنه لا توجد أي تجمعات على الشواطئ والكورنيش خلال إجازة العيد، وذلك ضمن إجراءات الدولة الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

قرر محافظ مرسى مطروح، اللواء خالد شعيب، منع تواجد المواطنين على الشواطئ العامة والخاصة والحدائق خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد شعيب خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هنا القاهرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة “الحدث” الفضائية، الاثنين 18 مايو، أنه تم ابلاغ قرى الساحل الشمالي ومرسى مطروح بذلك القرار، مشددًا على منع أي تجمعات أو حفلات خلال العيد.

وأشار شعيب إلى أن إجراءات غلق الشواطئ تهدف لتقليل انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه يمكن لملاك المنازل في الساحل الشمالي قضاء العيد دون الشواطئ، مع غلق حمامات السباحة داخل القرى السياحية، وتعطيل أنشطة المراكب العامة والخاصة.

وأضاف محافظ مرسى مطروح، أنه هناك 8 فنادق في الساحل الشمالي تقدموا للحصول على اعتماد تشغيل اثناء كورونا.

شارك رابط الموضوع