نسبة الانجاز في محطة الصرف الصحى والطرد 6اكتوبر تجاوزت 93%

أخبار الإقتصاد البيئة الصحة والسكان محلية

صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر الجديدة، بأنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ مشروعى محطة رافع الصرف الصحى وخط الطرد لخدمة 1783 عمارة، بمشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة الـ800 فدان، موضحاأن نسبة الانجاز بالمشروعين تجاوزت 93% من إجمالي المشروع والمتوقع دخولها الخدمة فى أكتوبر المقبل.

وأضاف النجار في بيان صحفي اليوم الثلاثاء من المقرر أن تعمل المحطة بطاقة 55 ألف م3 يوم كمرحلة أولى، وتوسعات مستقبلية 85 ألف م3 يوم، لتصبح الطاقة الكلية للمحطة 140 ألف م3/يوم، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو ١٤٥ مليون جنيه.

وأوضح النجار أن مشروع محطة رافع الصرف الصحى شاملاً التوسعات المستقبلية ستخدم مناطق الـ800 فدان والإسكان الاجتماعى بالمنطقة السادسة وابنى بيتك ومشروع دجلة بالمز.

وفى سياق متصل أكد، انتظام سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ومكتب تسليم الوحدات السكنية، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنها التزام العاملين و العملاء بارتداء الكمامات مع ضرورة قياس درجة الحرارة للمترددين على مقر الجهاز.

وأشار المهندس عادل النجار إلى أنه تم تعقيم مقر شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بجانب تنفيذ حملات نظافة و تطهير و تعقيم للمراكز التجارية و مكاتب العمل بصفة دورية.

وفي سياق آخر، صرح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة السادات، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطريق العرضى بمحور خدمات الحى الخامس لربطه بالشوارع الرئيسية بالمدينة، ومنها شارعا جمال عبد الناصر والمحور المركزى.

وأكد منيع في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه جارٍ تنفيذ أعمال الترميم قبل أعمال الطبقة السطحية وذلك لاستواء السطح والمحافظة على الميول الطولية والعرضية للطريق، للانتهاء من طبقة الأسفلت بطول ١٤كيلو مترا بالمنطقة الخامسة التى تعد من بدايات المناطق السكنية بالمدينة.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم تغيير شبكة المياه المتهالكة للمنطقة بأكملها حيث بلغت تكلفة المشروع 75 مليون جنيه وتخطت نسبة الإنجاز 60٪، موضحا أن ذلك يأتى تنفيذا لتكليفات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدفع العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة، مع إتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.

أيضا، صرح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بأنه جارٍ تنفيذ طبقة الأسفلت بطريق المحور الرابط بين شمال مدينة العاشر من رمضان غرباً ومدينة العبور الجديدة مروراً بطريق بلبيس/ العاشر من رمضان “محور العبور/ العاشر”، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال الطريق من النفق أسفل الطريق الإقليمي حتى طريق بلبيس/العاشر من رمضان.

وأوضح شاهين، في بيان، أن المحور يبدأ من نهاية شارع الشباب بمدينة العبور متجهاً شرقا مخترقاً مدينة العبور الجديدة بطول ٢٧كم تقريبا حتى النفق أسفل الطريق الإقليمي، وذلك في إطار خطة الدولة لتنفيذ شبكة طرق قومية تسهم فى تحقيق السيولة المرورية والتنقل بين المدن والمحافظات المختلفة.

وأشار شاهين، إلى أنه جارٍ الإنتهاء من تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتنسيق الموقع بالمجاورة (13) بالحي الثاني بالمرحلة الأولى بمدينة العاشر من رمضان، موضحاً أن الأعمال تشمل تنفيذ أرصفة وبردورات ورفع كفاءة الطرق الحالية واستحداث طرق جديدة لخدمة كل العمارات السكنية الخاصة بالحي.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ مشايات للسكان ومسار خاص بالدراجات بطول 800م بالمحيط الخارجي للمجاورة، كما تم رفع كفاءة وزراعة المسطحات الخضراء لتكون متنفس للسكان، وكذا رفع كفاءة شبكة الإنارة وتغيير الأعمدة واللمبات الخاصة بها إلي لمبات LED لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، كما تم تغيير شبكة الخطوط الرئيسية للمياه والوصلات المغذية لقطع الأراضي والعمارات، وشبكة الري خاصة بالمسطحات الخضراء المحيطة بالموقع.

وتابع أعمال صيانة وتطوير ورفع كفاءة محور طريق “مصر النور” وذلك بالشارع الفاصل بين المرحلتين الثانية والثالثة بالمدينة، مشدداً على ضرورة التزام الشركات المنفذة لأعمال الطرق والمشروعات بالمدينة بالبرامج الزمنية المعتمدة والمقدمة منها للإنتهاء من الأعمال فى التوقيت المحدد، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على سلامة العاملين بالموقع، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.