تعميم هام جدا

أخبار إستثمار الإقتصاد التجارة الصناعة قطاع الأعمال محلية

الزملاء والزميلات الأعزاء… هذا تعميم هام جدا وكان قد تم التواصل بشأنه عدة مرات وهو موجه في المقام الأول للزملاء الجدد الذين انضموا حديثا لتغطية أخبار الاتحاد، وللسادة مديري التحرير ورؤساء الأقسام للعلم والتوجيه بالتعاون اللازم، وموجه بصفة خاصة جدا ل رؤساء ومسئولي الديسك المركزي/القسم.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إرسال خطاب من الاتحاد موجه إلى السادة رؤساء التحرير ورؤساء الأقسام ينطوي على نفس المضمون لمعاونتكم في التعميم واتخاذ اللازم.
تعميم هام
لا ينكر أحد أن اتحاد الصناعات المصرية صرح وطني له أهميته وتميزه وذلك للدور الحيوي الذي يؤديه بكل جدية وتفاني لخدمة الصناعة المصرية في كل مناحيها.
وعليه فإنه من الضروري جدا تحري أقصى درجات الدقة عند تغطية أخبار الاتحاد تحقيقا للمهنية والمصداقية ولتفادي التسبب في إحداث أي سوء فهم قد يصل إلى حد البلبلة في بعض الأحيان وخاصة في الظروف والقضايا الدقيقة.
ولذا، نود أن نكرر التأكيد على الآتي:

  • المتحدث الرسمي لاتحاد الصناعات المصرية حصريا هو المهندس محمد زكي السويدي رئيس مجلس الإدارة، فلا ينسب خبر أو عنوان لخبر إلى اسم الاتحاد إلا من خلال لقاء أو تصريح مباشر من سيادته أو عن طريق بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بالاتحاد.
  • أي تصريحات يدلي بها مسئول في الاتحاد يجب أن تنسب إليه بشخصه وصفته وألا ينسب ل اتحاد الصناعات المصرية بالمطلق وخاصة في عنوان الخبر.
  • وينطبق ذات الشئ مع أي أخبار أو أراء أو تصريحات تصدر عن الغرف الصناعية… فلا يحمل العنوان “إتحاد الصناعات المصرية” بل يكون الالتزام بتحديد “إسم الغرفة” أو “إسم (/صفة) رئيس الغرفة ” أو “إسم (/صفة) رئيس شعبة …. بغرفة ….”.
  • لا ينسب أي خبر أو تصريح أو رأي لأي غرفة صناعية إلا إذا كان مصدره: رئيس أو عضو مجلس إدارة الغرفة؛ أو أن يكون رئيس أو
    عضو مجلس إدارة شعبة بالغرفة. أو بالطبع إذا كان للغرفة متحدث رسمي. وفي جميع الأحوال لا ينسب ل اتحاد الصناعات المصرية بالمطلق.
  • التشديد على أنه لا يوجد ما يسمى “عضو اتحاد الصناعات” أو “عضو غرفة ….” العضو (دون أي مركز رسمي داخل الاتحاد أو الغرفة) هو صاحب منشأة صناعية تخصه فله كل الاحترام فيما يبدي من أراء… على أن ترتبط بصفته الشخصية فقط، ولايتم الزج باسم الاتحاد أو الغرفة فيما يبديه من أراء تحت أي ظرف من الظروف وخاصة – كما يحدث كثيرا – في عنوان الخبر.

الزملاء والزميلات الأعزاء… الشكر موصول لكم جميعا لمتابعتكم الدؤوبة ولاهتمامكم الدائم ومجهوداتكم المتفانية في تغطية أخبار اتحاد الصناعات المصرية، أنتم كنتم ومازلتم خير عون لنقل الصورة الدقيقة لمجهودات الاتحاد ونشاطاته ومبادراته الهامة إلى المواطن المصري بكل أمانة ومهنية، ولذا فنحن واثقون من حسن تعاونكم في نقل محتوى هذا التعميم الهام للمسئولين المختصين في مؤسساتكم الموقرة لاتخاذ اللازم، ولكم جزيل الشكر ووافر الاحترام.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.