الموقع الرسمى لرئاسة جمهورية مصر العربية

أخبار إتصالات الإقتصاد السياسة علوم و تكنولوجيا محلية

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، تدشين الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية، موجها حديثه للمسؤولين

” :بشكركم على الجهد الكبير المشروع هيدى فرصة لكل مصرى ولكل من يرغب فى الاطلاع على ما يحدث فى مصر وحاطين كل شيء عملناه”.

استعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنجازات ومشروعات قطاع الاتصالات، وذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددًا من المشروعات القومية الكبرى.

وذكر وزير الاتصالات أن موقع الرئاسة، استغرق جهد كبير فى تجميع وتبويب وفهرست المادة العلمية والإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة المصرية حيث قام على ذلك فريق ضخم من المركز الإعلامى لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأوضح أن موقع الرئاسة ينقسم لأبواب متعددة أولها معلومات أساسية عن الدولة المصرية، ثم معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ برئيس الجمهورية والرؤساء السابقون، وسجل كامل عن الحائزين على الأوسمة المصرية، ثم صندوق تحيا مصر ومتحف رئاسة الجمهورية، كما يضم الموقع جميع وأخبار وأنشطة مؤسسة الرئاسة، وباب عن المؤتمرات الرئاسة المحلية والعالمية، ثم المبادرات التى تطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، مع خدمة البث المباشر للمؤتمرات.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن «الموقع الإلكتروني الرسمي لرئاسة الجمهورية، يضعها في مصاف المؤسسات القيادية في دول العالم المتقدمة، التي ترتكز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وأضاف «طلعت»، أن «موقع رئاسة الجمهورية يعتبر بمثابة توثيق رسمي رقمي لكل فعاليات وأنشطة مؤسسة رئاسة الجمهورية، بشكل محدث ولحظي».

وأوضح أن «الموقع يستهدف كل من هو مهتم بالشأن المصري في كل دول العالم، باللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العربية، وسيكون بمثابة سند علمي لكل الدارسين والباحثين المهتمين بالقضايا المصرية».

وأشار إلى أن «بناء الموقع استغرق 18 شهرًا، وهو وقت ليس بقليل، لكنه استغرق جهدًا ضخمًا لتجميع وفهرسة المواد العلمية الإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة».

وننشر لكم رابط الموقع

https://www.presidency.eg/ar

ويحوي الموقع على نافذة «الرئيس يجيب» وأبرز المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة ونور حياة ودعم صحة المرأة المصرية.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.