برامج المساندة ورد الأعباء تحتاج آليات أكثر مرونة وسرعة فى السداد

أخبار إستثمار التجارة الصناعة المجالس التصديرية محلية

قال مصطفى النجاري، رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين: إن هناك اجتماعات سوف تتم بين وزيرة التجارة والمجالس التصديرية قريبا لوضع الاستراتيجية الخاصة بزيادة الصادرات.


وأوضح رئيس لجنة التصدير، الى انه بالطبع هناك فرص لزيادة الصادرات بنسبة مئوية لكل قطاع سنويا و”المفروض أن المجالس التصديرية بما انها جهة استشارية لمعالي الوزيره هيحطوا التصور”.

وتابع مصطفى النجاري: من وجهة نظرى لابد من برامج المساندة ورد الأعباء تحتاج آليات أكثر مرونة وسرعة فى السداد، كما انه مطلوب الاتفاق على خطوط ملاحيه مباشره تعمل خصيصًا بسرعة نقل البضائع بنولون اقل لأكثر من مركز استقبال للبضائع المصرية في مختلف القارات. 

وشدد على ضرورة وضع برامج مشاركة البنوك في اندماجات مع الشركات والمصانع بغرض انتاج وتصدير منتج مصري بدل استيرادها، وهذا سوف يكون دافعا كبيرا ايضا في التصدير.


واعتبر النجاري أن نجاح مصر في التوجه لتصدير الدواجن بدلا من الاستيراد سوف يكون مثالا ناجحا لذلك التوجه، مشيرا الى اهمية التواصل الدائم بين الوزاره وكافه الجمعيات والاتحادات، مما يسهم في سرعه حل اي معوقات تحد من الاستثمار والإنتاج ومن ثم التصدير.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال خلال افتتاح المنطقة الصناعية للغزل والنسيج بالروبيكي، الأسبوع الماضي، إنه يطمح الوصول بقيمة الصادرات المصرية إلى الخارج خلال السنوات المقبلة إلى 100 مليار دولار.

وقال الرئيس: “أنا بحلم بتصدير على الأقل 100 مليار دولار.. منعملش كده ليه.. 100 مليار دولار على الأقل خلال السنتين التلاتة الأربعة اللي جايين.. بس دا ميجيش كده دا كلنا مش هنام ومش هنرتاح.. سواء كان اللي بيشتغلوا أو اللي بيديروهم أو الوزارات المعنية المتابعة للموضوع”.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.