المجلس التصديري للصناعات الهندسية يعلن إطلاق معرض ” هاتس ايجيبت”

أخبار الإقتصاد البنوك التجارة الصناعة محلية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصري، إطلاق معرض ” هاتس ايجيبت” على مدار يومي 27 و28 أكتوبر 2020، بمشاركة 25 شركة بمجالات وقطاعات الأجهزة الكهربائية، وأدوات المائدة والمطبخ، وتجهيزات المطابخ، والأضاءات الداخية.

وأضاف المجلس التصديري فى بيان له اليوم، أن  الدورة الثانية من HATS Egypt سيتم عقدها خلال المنصة الإليكترونية العالمية Vfairs، برعاية بلاتينية من البنك التجاري الدولي CIB وبرعاية ذهبية من العربي جروب.

وأشار المجلس إلى أنه من المقرر  تنظيم  العديد من اللقاءات الثنائية بين أكثرمن 100 مشتري من أوروبا، أفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة إلي مجموعة من أهم المصنعيين المصريين مثل العربي جروب، فريش، اليكتروستار، مينلو، جراند اليكترونكس، تريدكو الصياد، بليندكس، أبو سيف جروب، نوفا، وراجامك في مجال الأجهزة الاليكترونية، وشركة نوفال، الأهرام لأدوات الطبخ، الزنوكي، جراندي كوك، ماكس بلاست، ماستر شيف، وريتشارد كيرك في مجال أدوات المائدة والمطبخ. وشركة موج العاشر من رمضان، مجموعة مصرية، وشركة الفيروز للتصنيع في مجال تجهيزات المطابخ. وشركة كريستال عصفور وسونيتا جروف في مجال الأضاءات الداخلية.

ومن جانبها، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، أن هذا الحدث يأتي في أطار استراتيجية المجلس لدعم المصدرين المصريين من خلال تننظيم أنشطة تسويقية تساعد علي فتح أسواق جديدة وخلق فرص تصديرية.

وعن رؤية المجلس لزيادة الصادرات، كشفت مي حلمي، أن المجلس يستهدف الارتفاع بالصادرت من 2 مليار دولار عام 2020 إلي 2.3 مليار دولار عام 2021 بزيادة قدرها 15% ضمن خطة زيادة الصادرت، والتي ترتكز على إرسال بعثات إلى الخارج واستقدام بعثات المشترين، والاشتراك فى المعارض الدولية، وأخيرا تنظيم معارض داخلية بالاعتماد على مشاركة مشترين من الخارج أيضا.

وأشارت إلى أن المجلس يعمل على خطة لإدخال مصدرين جدد إلى سوق التصدير كأحد آليات العمل، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة،  مضيفة أن المجلس يقوم بعمل دراسات عن احتياجات الأسواق الخارجية واتاحتها للأعضاء، وذلك ليتمكن المصدر من معرفته ما يحتاجه السوق الخارجي.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.