تصنيع السيارات الكهربائية في أواخر عام 2021

أخبار أوتو كار الإقتصاد قطاع الأعمال محلية

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أن محفزات شراء السيارات الكهربائية ستخرج قريبا من خلال المساهمة بـ 50 ألف جنيه لأوائل المشترين موضحا سوف نوقع على 5 عقود مع الجانب الصيني بعد الانتهاء من دراسة الجدوى بحيث يتم تصنيع السيارات في أواخر عام 2021.

وأشاد الوزير الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى استغلال الأراضى حول محور المحمودية التابعة لشركتي الأهلية والسيوف، بالإضافة إلى عدد من قطع الأراضي الأخرى المملوكة لشركات الغزل والنسيج، وسيتم الانتهاء منها قريبا بحيث توفر هذه الأراضي حوالي 10 مليارات جنيه، تستخدم فى تطوير الشركات.

وحول شركة النصر لصناعة الكوك قال إن هناك دراسة تجرى حاليا لتقييم عملية التطوير، وجدوى التطوير وأهمية استخدام تكنولوجيا جديدة، خاصة أن الشركة تستورد الفحم من أمريكا وتصدره بعد تصنيعه للهند، وتخسر فى التصدير خاصة أنها كانت تعتمد على شركة الحديد والصلب فى توريد الكوك.

أن لائحة الموارد البشرية الجديدة للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام ما تزال مسودة وخلال الفترة الحالية سنقوم بتلقي الملاحظات من الشركات ومن اللجان النقابية، بعد أن قمنا في وقت سابق بتوزيعها عليهم وبحسب النماذج التي لدينا فإنه لن يضار أحد من العاملين بشكل كبير.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.