مدبولى: مصر بحاجة لإعادة تخطيط شبكات الصرف لتستوعب السيول

أخبار البيئة الزراعة والرى محلية

إعادة تخطيط بعض شبكات الصرف لتستوعب المياه الناتجة عن مثل تلك الظروف الاستثنائية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أننا بحاجة إلى إعادة تخطيط بعض شبكات الصرف لتستوعب المياه الناتجة عن مثل تلك الظروف الاستثائية، خاصة مع التغيرات المناخية فى مصر حاليا.
وأشار إلى أنه يتم حالياً بذل جهد كبير لتطوير مخرات السيول فى مختلف المحافظات، ولكن هناك أيضاً بعض حالات التعدى عليها من قبل المواطنين، مؤكدا أن الهدف الأول والأساسى من إخلاء أى منطقة سكنية عشوائية هو الحفاظ على أرواح المواطنين، وهو ما نفذته الدولة خلال السنوات الماضية.
قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة موسعة فى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، لمتابعة جهود التعامل مع الأمطار الغزيرة.

كلف وزير الإسكان بتكثيف المعدات والعمالة فى المواقع ذات المناسيب المنخفضة، التى شهدت تكدس المياه


وكلف وزير الإسكان بتكثيف المعدات والعمالة فى المواقع ذات المناسيب المنخفضة، التى شهدت تكدس المياه، كما كلف بسرعة ضخ مياه الشرب فى الشبكات، خاصة فى ظل فترة الانقطاع التى استمرت لعدة ساعات، إما لانقطاع الكهرباء، أو لتخفيف الضغوط عن شبكات الصرف الصحى..
نظرًا لظروف حالة الطقس التى تمر بها البلاد فقد قرر السيد الدكتور وزير التربية والتعليم تفويض السادة المحافظين بالمحافظات التى تعمل بها الدراسة يوم السبت باتخاذ القرار المناسب لتعليق الدراسة غدًا كل فى محافظته وفق ظروف الطقس بالمحافظة مع استمرار امتحانات الدبلومة الامريكية فى موعدها غدًا
قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة موسعة فى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، لمتابعة جهود التعامل مع الأمطار الغزيرة.
وكلف وزير الإسكان بتكثيف المعدات والعمالة فى المواقع ذات المناسيب المنخفضة، التى شهدت تكدس المياه، كما كلف بسرعة ضخ مياه الشرب فى الشبكات، خاصة فى ظل فترة الانقطاع التى استمرت لعدة ساعات، إما لانقطاع الكهرباء، أو لتخفيف الضغوط عن شبكات الصرف الصحى

شارك رابط الموضوع