“الغرف التجارية”: المخابز البلدية تعمل بكامل كفاءتها في كافة المحافظات

أخبار الإقتصاد محلية

وقال غراب ، إن وزارة التموين قامت بقرار احترازي وهو صرف الدقيق المدعم لمدة 3 أيام للمخابز مما أدى إلى منع أى أزمات تواجه أصحاب المخابز المدعمة .

واصلت المخابز البلدية المدعمة في محافظات الجمهورية صباح اليوم السبت، العمل بكامل كفاءتها في إنتاج الخبز البلدى المدعم لحاملى البطاقات التموينية ، وذلك بعد قيام المخابز بالعمل نصف اليوم لمدة يومين نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية .

إقرأ أيضاً محافظ الغربية يترأس اجتماع اللجنة العليا للمخابز

وبدأت المخابز البلدية المدعمة، العمل اليوم السبت، من الساعة 5 فجرا وحتى الساعة 3 عصرا فى اليوم الواحد.

وأكد عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن المخابز على مستوى الجمهورية لم تغلق أبوابها خلال الأيام الماضية.

إقرأ أيضاً ضبط 497 طن سلع منتهية الصلاحية ببني سويف

وقال غراب ، إن وزارة التموين قامت بقرار احترازي وهو صرف الدقيق المدعم لمدة 3 أيام للمخابز مما أدى إلى منع أى أزمات تواجه أصحاب المخابز المدعمة .

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قد قرر يوم الخميس الماضي، تشكيل غرف عمليات بكل المديريات بالمحافظات لمتابعة الحالة التموينية بالمطاحن والمخابز ومستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحطات الوقود والمنشآت التموينية .

وأصدر المصيلحى حينها قرارا بقيام المطاحن التموينية بصرف حصة 3 أيام للمخابز مقدماً طبقاً للكميات المشحونة لها لضمان انتظام معدلات صرف الخبز للمواطنين.

يشار إلى أن عدد المخابز البلدية المدعمة يصل إلى 28 ألف مخبز على مستوى الجمهورية تقوم بإنتاج ما يقرب من 270 مليون رغيف بلدي يوميا.

يشار إلى الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة المالية 2019ـ 2020، يقرب من 89 مليار جنيه للسلع التموينية، مقسمة إلى 38 مليارا للتموين، و51 مليارا للخبز.

وتضم منظومة التموين 21 مليون بطاقة ، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقى الأفراد 25 جنيهًا كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيفا شهريًّا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد .

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.