الدراسة لا تتوقف الوزارة تضع خطة “التعليم عن بعد” لجميع المراحل التعليمية

أخبار التعليم محلية

كشفت وزارة التربية والتعليم عن مواعيد امتحانات الترم الثاني لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2020، حيث قامت الوزارة بوضع خطة للتعليم عن بعد لجميع المراحل التعليمية.

كما أكدت الوزارة أنه فى حالة تمديد فترة الإجازة لأكثر من أسبوعين فسوف يستمر شرح المناهج للطلاب عن بعد، كما تم وضع العديد من الموضوعات الدراسية على بنك المعرفة، وتم فتح قنوات تعليمية على شاشة التليفزيون.

وبالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني والتى من المقرر ان تبدأ شهر مايو بالنسبة لصفوف النقل سواء الابتدائي او الاعدادي او الثانوي فسوف يتم عقدها فى موعدها حسب الخريطة الزمنية الموضوعة.

وعن امتحانات الشهادة الثانوية العامة فسوف تكون يوم 7 يونيو، وسوف تقوم التعليم بتعقيم لجان السير قبل أداء الطلاب الامتحانات، وسوف يتم وضع مواصفات فنية للامتحانات.

بالنسبة للأسئلة سوف تكون فيما تم شرحه للطلاب حتى نهاية الطلاب، ومن المتوقع أن يتم التركيز على الأجزاء الأولى من المقررات

كما ناقش وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي الخطوات والإجراءات التى سوف تتبعها الوزارة للتحول الرقمي فى تدريس المواد الدراسية خلال فترة تعليق الدراسة.

رسمياً جداول امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوقين والمكفوفين 2020

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.