وزارة الصحة تتعاون مع السياحة والآثار لعمل توعية حول فيروس كورونا

أخبار الآثار السياحة محلية

عملية توزيع الأدوات اللازمة للوقاية من كورونا تمتد إلى كافة المناطق السياحية والأثرية بمصر

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، الخميس، عن حملة توعوية في المناطق السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية في كافة محافظات مصر، للوقاية من خطر فيروس كورونا الجديد.

ودشنت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، حملة توعوية للحفاظ على سلامة العاملين بالمناطق السياحية والزائرين المصريين والأجانب للمتاحف والمواقع الأثرية، لشرح سبل الوقاية من فيروس (كوفيد – 19) المستجد.

وقالت إيمان زيدان، مستشار وزير السياحة والآثار المصري للاستثمار وتنمية الموارد المالية، إن الحملة التوعوية تضمنت طباعة 1000 بوستر عن الإرشادات الوقائية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا، منوهة إلى أن اللوحات الإرشادية تم وضعها عند مداخل ومخارج المناطق السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية.

الحملة التوعوية تضمنت طباعة 1000 بوستر عن الإرشادات الوقائية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا

وأضاف زيدان: “حملة التوعية تتضمن أيضا توزيع أدوات الوقاية والتعقيم والقفازات والكمامات الطبية، والمواد المطهرة على كافة موظفي التذاكر والأمن بمناطق الأهرامات بالجيزة ومناطق آثار سقارة والمتحف المصري وقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة”.

ونوهت بأن عملية توزيع الأدوات اللازمة للوقاية من كورونا تمتد إلى كافة المناطق السياحية والأثرية بمصر، موضحة أن مباني الوزارة المصرية تخضع للتعقيم بشكل دوري وتنظيف الأسطح إضافة إلى توزيع الكمامات والقفازات والمواد المطهرة على جميع العاملين بالوزارة وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.