السفارة الفرنسية: الترجمة المنسوبة لتصريحات السفير الفرنسي “ستيفان روماتيه” منافية لروح التضامن الكامل التي تتبناها فرنسا مع مصر

أخبار عالمية

وأشاد السفير الفرنسي بخطوات مصر تجاة الوقاية من فيروس كورونا

نفت السفارة الفرنسية في القاهرة الترجمة الجزئية المنسوبة إلي تصريحات السفير الفرنسي ستيفان روماتيه الذي أدلى بها أمس الخميس، مؤكدة أنها ترجمت بصورة محرفة ومغالطة لأغراض جدلية، بحسب بيان للسفارة أصدرته اليوم الجمعة.

وأضافت السفارة الفرنسية، أن تلك الترجمة منافية لروح التضامن الكامل التي تتبناها فرنسا مع مصر .

وكان سفير فرنسا في مصر ستيفان روماتيه، وجه خطابًا باللغة الفرنسية للجالية الفرنسية في مصر، من خلال تسجيل فيديو جرى نشره بالأمس، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدث السفير في سياق الأزمة المتعلقة بفيروس كوررنا “كوفيد 19” عن جهود سفارة فرنسا المحشودة لصالح الجالية الفرنسية في مصر.

وأكد أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من التدابير من أجل مواجهة الوباء الفيروسى كورونا.

وجاء في البيان أن السفير الفرنسى أشاد بخطوات الحكومة المصرية، ودعا الواطنون الفرنسييون فى مختلف أرجاء مصر إلى عدم القلق من تلك الإجراءات.

وأشار البيان إلى أن السفير الفرنسى، أكد أن مصر تأخذ نفس خطوات مختلف بلدان العالم الأخرى، وهي الانعزال وتأجيل الرحلات الجوية والبحرية وغيرها.

ونشرت المواقع أمس الخميس أن السفير قال في كلمته التي حٌرفت-بحسب ما ذكره بيان السفارة-: “مصر ستُعزل عن بقية العالم مثل دول عدة في هذه المِحنة وسيكون الوضع صعباً جداً في الأسابيع القادمة ويجب التهيؤ من الآن لهذا الظرف”.
وأضاف: “نحن فقط في بداية الوباء في مصر ، وبالتالي يجب علينا الاستعداد لوضع صحي متفاقم في الأسابيع القادمة”.

شارك رابط الموضوع