رئيس المصرف المتحد يشيد بحزمة القرارات التى اتخذتها الدولة لدعم الاقتصاد المصري ويطرح 4 ملفات هامة

أخبار الإقتصاد البنوك عالمية

البنك حقق صافي الربح مليار و 750 مليون في 2019 .

الملف الاول :

اشرف القاضى: تخفيض سعر الفائدة 3 % ساهم في الحفاظ على مكتسبات برنامج الاصلاح الاقتصادي

أشاد أشرف القاضي, رئيس مجلس اداره المصرف المتحد، بحزمة القرارات التى اتخذتها الدولة لدعم الاقتصاد المصري، التى كان آخرها دعم البورصة المصرية عن طريق ضخ 3.5 مليار  جنيه من البنك الاهلي وبنك مصر، والتى من المقرر أن تصل إلى 20 مليار جنيه بنلء على تعليمات الرئيس السيسي .

وأضاف القاضي، خلال لقاءه برنامج “بنوك وأعمال”، على قناه “إكسترا نيوز” والذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد, ان القرارات السياسية التي تتخذها الدولة والقيادة السياسية الأخيرة في دعم الاقتصاد المصري والبورصة المصرية من شأنها أن تسهم في الحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصرى خلال الآونة الأخيرة، مضيفا ان الوقت الحالي هو الوقت المناسب للعمل في البورصة، مشيرا الى أن الهبوط الذي أصاب البورصة المصرية أصاب جميع البورصات العالمية بسبب الظروف العالمية، وانتشار فيروس كورونا.

وأكد القاضى أن قرار تخفيض سعر الفائدة 3 % ساهمت في الحفاظ على مكتسبات برنامج الاصلاح الاقتصادي.

الملف الثاني :

القاضى: ٤٥مليار ميزانية المصرف المتحد و٧،٥ حقوق الملكية

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إداره المصرف المتحد، إن البداية الحقيقية لنجاح المصرف المتحد كانت عام 2006 ، حيث نشا البنك خلال فتره الاصلاح المصرفي التى تبنتها الحكومة والبنك المركزى عقب  إفلاس 3 بنوك ، حيث قام البنك المصرف المتحد بالاستحواذ على الثلاث بنوك الضعيفة، التي وصلت ديونها إلى سالب 6 مليار، وقام البنك المركزي بتقديم أموال للمساعدة فى  قيام البنك المصرف المتحد .

وأكد القاضي، خلال لقاءه برنامج “بنوك وأعمال”، على قناه “إكسترا نيوز”، أن المصرف المتحد يتمتع بميزانيه قويه جدا، حيث وصلت ميزانيته فى الوقت الحالى إلى٤٥ مليار  وحقوق الملكية بلغت ٧،٥ .

وأشار القاضى إلى أن البنك مرتبة متقدمة بين بنوك مصر، مضيفا إن البنك حقك صافي الربح مليار و 750 مليون في 2019 .

الملف الثالث :

المصرف المتحد: اتخذنا 18 إجراء وقائيا للتصدى لانتشار  فيروس كورونا

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إداره المصرف المتحد، إن المصرف المتحد حرص منذ بدء أزمه انتشار فيروس كورونا على اتخاذ حزمة من القرارات والاجراءات التي من شأنها حماية العاملين بالبنك بجانب عملاء البنك .

وأوضح القاضي، خلال لقاءه برنامج “بنوك وأعمال”، على قناه “إكسترا نيوز”، قمنا بوضع 18 إجراءً احترازيا لحماية العملاء والعاملين فى المصرف المتحد، كما قمنا بإتاحة العمل من المنزل للعاملين بالبنك ممن تسمح طبيعة عملهم بذلك.

وتابع القاضى:  “كذلك قمنا بعدد من الإجراءات للتوعية بمخاطر الفيروس، والطرق السليمة للتعامل للوقاية منه، بجانب التواصل وتوعيه العملاء من خلال الرسائل “sms ” من خلال ” ATM”بجانب عمليات التطهير المستمر لجميع الفروع، والتنبيه على ضرورة استخدام المطهرات والماسكات والكمامات

الملف الرابع

القاضى: نستهدف زيادة المحفظة الدولية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى معدلات أكثر من 20 % .

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن البنك يهدف إلى تقديم مزيد من الدعم إلى الاقتصاد القومي خلال الفتره المقبلة، خاصة فى مجال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيثما تمكنا في نهاية 2019 من الوصول الى 20% ، وهي النسبة المحددة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف  القاضى إن البنك يهدف خلال الفترة المقبلة الى زيادة المحفظة الدولية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى معدلات أكثر من 20 % .

وشدد القاضى على أن البنك يساهم في جميع المبادرات التي أعلن عنها البنك المركزي، والتى كان آخرها المشاركة في مبادرة “رواد النيل وسلاسل القيمة”  التي يشترك فيها 12 بنك من بنوك مصر.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.