مجلس الوزراء ينصح المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد

أخبار عالمية

تحذير هام من مجلس الوزراء


نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بعض النصائح الواجب اتباعها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فيما يخص التعامل مع ماكينات سحب الأموال ومقابض الأبواب والريموت كنترول والحمامات العامة وعربات التسوق.
ونشر المركز، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، صور وعلق عليها “خلي بالك عقم أيدك قبل وبعد ملامسة الأسطح لتجنب انتشار العدوى”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، قد أصدر قراراً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، بسبب انتشار فيروس كورونا. وناشد رئيس الوزراء جموع الشعب المصري الحد من ممارستنا وسلوكياتنا التي تعرضهم للإصابة بهذا الفيروس، قائلاً: مرة ثانية وثالثة وعاشرة أناشدكم أن تأخذوا الموضوع بجدية خلال هذه الفترة، لأنه رغم تزايد أعداد الإصابة إلى حد ما، إلا أنها ليست بالصورة الموجودة في دول كثيرة أخرى.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.