وزارة الإنتاج الحربي إعداد خط إنتاج للماسك المعتمد عالميًا “3M” بمعدل 40ألف ماسك يوميا

أخبار الإقتصاد محلية

أعلن رئيس القطاعات الفنية بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، الدكتور “صلاح جنبلاط”، أن وزارة الإنتاج الحربي تقوم ببذل جهود عظيمة، للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، حيث قامت الوزارة خلال ال48 ساعة الماضية بإعداد خط إنتاج للماسك المعتمد عالميًا “3 إم” المقاوم للفيروسات، وأضاف جمبلاط أن خط الإنتاج يقوم بإخراج 40 ألف ماسك في اليوم الواحد.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم طرح مواد مطهرة في منافذ البيع، يوم الثلاثاء، وذلك تماشيا مع جهود الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

صرح رئيس القطاعات الفنية بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، أن وزارة الإنتاج الحربي قامت بإنشاء خط إنتاج ماسك معتمد من منظمة الصحة العالمية ومضاد للفيروسات “3 إم”،

 خط الإنتاج يقوم بإخراج 40 ألف ماسك في اليوم الواحد.

ويأتي هذا ضمن الجهود المبذولة للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وتصل الطاقة الإنتاجية للخط بما يعادل 40 ألف ماسك في اليوم، وتهدف وزارة الإنتاج الحربي إلى الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 100 ألف ماسك في اليوم.

جمبلاط خلال تصريحاته، أن الشركات الثلاثة التالية “مصانع 18، 45، 81 الحربية” تقوم بإنتاج جميع أنواع المطهرات والمعقمات بأنواعها المختلفة، وتستعد لطرحها للمواطنين في منافذ بيع وزارة الإنتاج الحربي بسعر المصنع،

والمنتجات التي صرح بها جنبلاط هي:

  • كحول ايثيلي 70% بسعر التكلفة.
  • عبوات مطهر للأيدي تبدأ من 175 مللي وحتى 4 لتر.
  • جيل معقم لليدين.
  • مطهرات عادية مثل “المطهر الطبي والكلور”.
  • فورمالدهايد لتطهير الأرضيات والمزارع والأسطح.

وأوضح جنبلاط أن الطاقة الإنتاجية للمطهرات تصل إلى 10 طن في اليوم، بينما ترتفع الطاقة الإنتاجية للفورمالدهايد إلى 100 طن في اليوم.

منافذ طرح المطهرات والكمامات 3M

وذكر جمبلاط أن المنتجات سيتم طرحها بداية من غدًا الثلاثاء، في منافذ بيع ومعارض شركات الإنتاج الحربي، والتي تقدم المنتجات المدنية في جميع المحافظات المختلفة، ويمكن التقديم من قبل التجار للهيئة القومية للإنتاج الحربي أو الشركات الثلاثة بطلبات الجملة.


شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.