ناشدت نبيلة مكرم الكيانات المصرية بمساعدة العالقين الصعب الوصول إليهم وبذل التكافل المجتمعي

أخبار الإقتصاد الطيران عالمية

وزيرة الهجرة” إن العالم كله يمر بظروف استثنائية ليبلغ العالقين سفاراتهم بالأعداد ليتسنى إرسال طائرة لعودتهم 

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة،

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، اجابت على كل الاستفسارات الخاصة بالمصريين العالقين نتيجة الإجراءات التي اتخذتها دول العالم لمواجهة أزمة  فيروس كورونا.

وقالت وزيرة الهجرة، في الرسالة التي وجهتها للمصريين في الخارج عبر فيديو بثته القنوات الفضائية، إنها تتلقى رسائل بطريقة فردية من المعلمين المصريين بدولة الكويت، مؤكدة على أن الدولة لم تنس المصريين العاملين في الخارج، ولكن الأولوية للعالقين “اللي معندهوش بيت.. اللي معندهوش سكن.. اللي معندهوش أسرة.. كل اللي سافر لغرض معين وكان عاوز يرجع مرة أخرى”.

وخاطبت وزيرة الهجرة العاملين بالخارج: “إحنا بنحترم رغبتكم في العودة لأرض الوطن، ولكن الظروف اللي إحنا فيها دي بتكون الطائرات اللي جاية من الكويت للقاهرة طائرات خاصة للحاصلين على تأشيرة سياحة أو عمل أو ظروف استثنائية أو ممن انتهت إقامتهم ويجب عودتهم لمصر”.

وشرحت وزيرة الهجرة أن كل الحالات السابق ذكرها لابد من إبلاغها السفارة المصرية بالكويت “في طائرة كل يوم حتى يوم 31 مارس كمرحلة أولى، ماعدا غدا”.

واستكملت وزيرة الهجرة: “للمعلمين في الكويت، اعذروني، الأولولية دلوقت للعالقين الذين ليس لهم مكان الا في المطارات أو فنادق باهظة الثمن”.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.