زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية

أخبار الإقتصاد محلية

أشاد سامي المشد أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تجلت في توجيهاته بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلًا عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

وأكد “المشد” أن الاطباء والتمريض هم الخط الاول للدفاع عن مصر من خطر فيروس كورونا وجميع الفيروسات والامراض، مؤكدًا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل مجهودا كبيرا من اجل اعطاء كل ذي حق حقه.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، الي ان هذه المكافأة تعبر عن رعاية الرئيس السيسي للاطباء والقطاع الصحي بالكامل، مؤكدًا ان الرئيس السيسي يتابع المشهد بدقة وان الاطباء هم خط الدفاع الاول لمصر وابطال المعركة الحالية.

وأكد النائب ان زيادة بدل المهن الطبية لـ 75% يشمل بدل العدوي وجميع البدلات فضلا عن المكافأة التي اعلن عن طرحها للاطباء من خلال صندوق تحيا مصر، لافتًا الي انه قام أمس بطرح مطالب منح الاطباء هذه المكافأة من خلال تصريحات خاصة لموقع صدي البلد وها هي الان تترجم علي ارض الواقع من خلال توجيهات الرئيس السيسي الانسان.

يأتى ذلك بعد أن اجتماع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، بحضور  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذا مجمل التداعيات في هذا الصدد.

وأعرب  الرئيس خلال الاجتماع عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

ووجه  الرئيس في هذا الإطار بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلًا عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

كما وجه  الرئيس بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حاليًا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر.

شارك رابط الموضوع