بسبب كورونا “سرقة لوحة” حديقة القسيس” للرسام الشهير “فان جوخ”

أخبار الثقافة والفنون عالمية

أعلن مدير متحف “سينجر لارين” في هولندا، عن قيام لصوص بسرقة لوحة للرسام الشهير “فنسنت فان غوخ” بعد القيام باقتحام المتحف المغلق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، معبرا عن “صدمته وغضبه” مما حدث.

فان جوخ حديقة القسيس،

استغل عدد من اللصوص انشغال العالم بجائحة فيروس كورونا وقاموا بسرقة لوحة ثمينة للرسام العالمي «فان جوخ» بعد أن اقتحم اللصوص متحفًا هولنديًا مغلقًا للجمهور بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
قال مدير المتحف إن لوحة فان جوخ “حديقة القسيس في نوينين في الربيع”، التي رسمها عام 1884، تم سرقتها من متحف سنجر لارين الواقع خارج أمستردام بالتزامن مع الذكرى الـ167 لميلاد الفنان.

وخلال الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين قام اللصوص باقتحام المتحف وسرقة اللوحة الثمينة، وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلاد الفنان الشهير فان جوخ.
عبر العاملون في المتحف عن “صدمتهم الشديدة وإنزعاجهم” بشأن السرقة خلال مؤتمر صحفي في بث مباشر وفقًا لصحيفة إيه بي سي نيوز.
صرحت الشرطة الهولندية أن اللوحة أضيفت الآن إلى قائمة الإنتربول للأعمال الفنية المسروقة  ولم تصدر السلطات حتى الآن بيانًا حول قيمة العمل الفني.
وناشدت السلطات السكان في حال الحصول على أية معلومات حول سرقة اللوحة فعليهم الإدلاء بها للمساعدة في التحقيق، وقد كشفت الصور لمشهد السطو أن الأبواب الزجاجية في الجزء الأمامي من المتحف تحطمت أثناء الاقتحام.
يقول «آرثر براند» محقق هولندي مستقل في جرائم الفن كان مسؤولًا عن استعادة لوحة بيكاسو التي كانت مفقودة منذ عقدين لـ ABC News أنه في حين أن اللوحة لم تكن واحدة من أشهر أعمال فان جوخ، إلا أنها لا تزال لديها القدرة على جلب الملايين في السوق السوداء.


شارك رابط الموضوع