طائرتان عسكريتان تحملان مستلزمات طبية ترسلها مصر الى إيطاليا ترافقهما وزيرة الصحة

أخبار الإقتصاد عالمية

وسعت مصر إلى المساهمة في التخفيف عن العبء الذي تواجه إيطاليا في محنتها الحالية خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، مع تسارع انتشار الفيروس وارتفاع معدل الوفيات والإصابات.

رئيس اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا: مصر أبهرت العالم للمرة الثانية بشحنة المساعدات لإيطاليا

الدكتور إبراهيم يونس

في خطوة تعبر عن الدعم والمساندة القوية من جانب مصر لإيطاليا في محنتها التي تحارب فيها للانتصار على فيروس كورونا بعد توحشه في البلاد، قامت مصر بتقديم مساعدات إلى إيطاليا.
و أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عن تجهزي وإعداد طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتأكيدا للعلاقات والروابط التاريخية التي تجمع البلدين.

قال الدكتور إبراهيم يونس، رئيس اتحاد الجاليات المصرية بالاتحاد الأوروبي، إن مصر للمرة الثانية على التوالي تبهر العالم أجمع، وخاصة الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص، وذلك بتضامنها مع الدولة الإيطالية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أصبح يفتك بالدول والعالم.

 فى إطار الدعم والتضامن مع الدول الصديقة، وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا فى محنتها الحالية خاصة فى ظل النقص الحاد لديها فى الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات فى إيطاليا..

شارك رابط الموضوع