اتحاد الصناعات المصرية يوقع مذكرة تفاهم لصيانة وشراء أجهزة التنفس الصناعي

أخبار الإقتصاد محلية

وقع اتحاد الصناعات المصرية، مذكرة تفاهم مشتركة مع بنك الشفاء المصري والهيئة المصرية للشراء الموحد، لصيانة بعض أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات الحكومية، وشراء أجهزة جديدة، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

إصلاح 122 جهاز تنفس صناعي

ويساهم الاتحاد في إصلاح 122 جهاز تنفس صناعي من إجمالي 460 جهازا يحتاج إلى الصيانة في المستشفيات الحكومية بهدف إعادة التشغيل، إذ إن الصيانة تعد اختصارًا للوقت في ظل الحاجة الشديدة إليها، خاصة في ظل وجود وكلاء للشركات المنتجة لتلك الأجهزة في مصر.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم ، أن قيمة إصلاح 122 جهاز تنفس صناعي تبلغ نحو 7.7 ملايين جنيه، إذ سيتم إصلاح 87 جهازا خلال أسبوعين وإصلاح بقية الأجهزة خلال فترة مماثلة .

وتتضمن اتفاق اتحاد الصناعات المصرية مع بنك الشفاء المصري والهيئة المصرية للشراء الموحد، أن يلي المرحلة الأولى لصيانة أجهزة التنفس الصناعي، توفير قطع الغيار اللازمة التي تم صيانتها بما يضمن تشغيلها في أقرب وقت.

شراء 21 جهاز تنفس صناعي

كما يساهم الاتحاد في شراء 21 جهاز تنفس صناعي جديد خلال أسبوعين من خلال الوكلاء المعتمدين لدى الهيئة المصرية للشراء الموحد.

وأكد اتحاد الصناعات أن تلك الإجراءات تأتي في ظل إجراءات مواجهة فيروس كورونا، والتي تتطلب التأكد من جاهزية المنشآت الطبية ووحدات الرعاية المركزة للتعامل مع الحالات الخطرة التي تصاب بخلل في وظائف الجهاز التنفسي، خاصة ظل العجز في توفير الأعداد المطلوبة من أجهزة التنفس الصناعي.

ودعا الاتحاد مجتمع الأعمال والمجتمع المدني للانضمام إلى تلك المبادرة لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كوورنا في ظل تلك الظروف الاستثنائية.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.