وزارة الاتصالات “تقدير لجهودهم في مكافحة فيروس كورونا انترنت مجاني لجميع العاملين في القطاع الطبي “

أخبار إتصالات الإقتصاد عالمية علوم و تكنولوجيا

وفرت وزارة الاتصالات الانترنت المجاني لجميع العاملين في القطاع الطبي وذلك تقدير لجهودهم في مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 10 وجاء ذلك القرار من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وذلك بالاتفاق مع شركات المحمول الأربعة وأيضا بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وزارة الاتصالات توفر انترنت مجاني للعاملين في القطاع الطبي:

حيث أنه تم توفير عدد 3000 دقيقة و10 جيجابايت لجميع شبكات المحمول بشكل مجاني ويكون لجميع الأطباء وطاقم التمريض وجميع الإداريين والعاملين في مستشفيات العزل الصحي المشرفين على علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية.

وجاء ذلك القرار من وزارة الاتصالات تقدير لدور الأطباء وجميع العاملين في القطاع الطبي لما يقومون به لمواجهة فيروس كورونا في ظل توجيهات من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أن يتم توفير الإمكانيات اللازمة ليتم دعم الطاقم الطبي خلال تلك الفترة لتأدية عملهم وتوفير خدمات اتصالات متميزة.

ويذكر أن الشركة المصرية للاتصالات قد قدمت باقات من الانترنت بسعة مجانية لكل عملائها بنسبة 20% من الباقة الرئيسية وذلك ضمن مبادرة وزارة الاتصالات من أجل دعم الطلاب في عملية التعليم عن بعد وجاء ذلك بعد أن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين.

وذلك بسبب الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأكدت وزارة المصرية للاتصالات بأن تلك المبادرة تكون بتكلفة 200 مليون جنيه تقوم الدولة بتحملها وتكون لجميع شرائح المستخدمين، كما أن العملاء تلقوا رسالة بزيادة سعة الباقة الحالية وتكون صالحة لمدة 30 يوم.

كما وضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات عادل حامد بأن الشركة حرصت على التنفيذ بشكل فوري وفعال لزيادة باقات الإنترنت التي يتم تقديمها للعملاء حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعة دروسهم من خلال منظومة التعلم عن بعد بدون أن يتم تحميلهم تكلفة إضافية.

ويذكر أن تلك المبادرة تكون من أجل الحرص على مصلحة الطلاب في جميع المراحل التعليمية حيث يتم تقديم الدعم اللازم بشكل مستمر للطلاب على مستوي الجمهورية ويمكن للطالب تصفح بنك المعرفة والمنصات والمواقع التعليمية بشكل مجاني لدعم منظومة التعليم عن بعد.

شارك رابط الموضوع