رئيس المصرية الكويتية القابضة يطالب الدولة بدعم الزراعة المحلية وشركات الدواء المصرية والسلع الغذائية

أخبار إستثمار الإقتصاد البورصة عالمية

توقف الدول العظمى عن الاستيراد يهدد الصادرات المصرية

أكد معتز الالفي رجل الاعمال المعروف ورئيس الشركة القابضة المصرية الكويتية ان عام ٢٠٢٠ سيكون عاما صعبا للغاية علي القطاع الخاص قد يؤدي الامر لإفلاس شركات وخروجها من السوق.

وأضاف بأن لديه تابعا لمجموعته ٦ شركات يعمل بها ٧٠ ألف موظف وعامل وتم تخفيض ساعات العمل الخاصة بهم الى النصف في شكل ورديات أسبوعية مع الالتزام الكامل بعمليات التطهير لحماية العاملين.

وأشار الى ان المشكلة عالمية ووضع الدول العظمي كأمريكا وأوروبا أكثر صعوبة من أوضاعنا وهو ما يعنى توقف هذه الأسواق الأساسية عن الاستيراد الا للمواد الغذائية والأدوية مؤكداً أن كافة المنتجات الآخرى لن تجد من يشتريها وهو ما يهدد الصادرات المصرية من مختلف السلع، فيما طالب معتز الألفى الحكومة بضرورة وقف تصدير المنتجات الغذائية والأدوية وتخصيصها للسوق المحلية مؤكدا ان الأزمة قد تطول.

فى ذات الوقت طالب الدولة بدعم الزراعة المحلية وشركات الدواء المصرية ومنتجى السلع الغذائية ووصف السؤال حول مدى قدرتنا الزمنية على التحمل بأنه سؤال صعب لا يجد اجابة عليه.

وطالب الالفى البنك المركزى بتأجيل سداد أصول ديون الشركات الخاصة ٤ سنوات مع تقليل الفائدة منوهاً أن الفائدة في أمريكا أصبحت صفر.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.