هيئة البريد تغييرات وتطوير وخطة حتى 2022

أخبار الإقتصاد عالمية
عبده علوان

قرارات تغيير مناصب بهيئة البريد

قرر عبده علوان القائم بأعمال رئيس هيئة البريد إسناد مهام جديدة لرؤساء 8 قطاعات بالهيئة بدلا من مناصبهم الحالية وذلك لمدة عام.

وبحسب المنشور الذي حصلت المال علي نسخة منه ، تشمل القطاعات الثمانية كلا من بريد شمال الدلتا والجيزة ومصر العليا وشرق الدلتا ومصر الوسطى والقاهرة ووسط وغرب الدلتا .

ويتم التقييم كل 3 أشهر بناء علي معايير منها مؤشرات الأداء المالي والإداري والاستفادة من العنصر البشري ، إلي جانب الحد من الاختلاسات والتجاوزات ، ومراقبة النقدية في الخزن وإيداعات ومسحوبات البنوك .

بالإضافة إلى نشر الخدمات البريدية الحديثة والتواصل مع العاملين والإدارات الوسطى ، علاوة على توفير الموارد والمستلزمات التشغيلية وضمان صيانة ونظافة مكاتب البريد.

وحققت الهيئة القومية للبريد خلال النصف الأول من العام المالى الحالى (2019/2020) فائضًا ماليًا يصل إلى 1.3 مليار جنيه، مقابل 1.4 مليار جنيه فى العام المالى الماضى (2018/2019) .

وتعمل الهيئة على تنفيذ خطة من 4 محاور أساسية حتى 2022،

المحور الأول تنمية محفظتها المالية

المحور الأول تنمية محفظتها المالية، وتعظيم ربحيتها من خلال تنمية العائد على الاستثمارات، وزيادة إيرادات الخدمات والاستغلال الأمثل للأصول.

المحور الثانى إرضاء العميل

ويستهدف المحور الثانى إرضاء العميل من خلال تيسير نظم وإجراءات تقديم الخدمات، والتحول إلى مقدم خدمات متكامل وتقديم الخدمات الحكومية من خلال مكاتب البريد، فضلا عن المحافظة على ولاء العملاء الحاليين وكسب جدد .

المحور الثالث بإرساء قواعد الحوكمة

ويرتبط المحور الثالث بإرساء قواعد الحوكمة وتطبيق قواعد الشمول المالى، والتحول إلى اللامركزية فى الإدارة، إلى جانب تطوير وتحديث البنية التحتية والتكنولوجيا، وتطبيق معايير الجودة الشاملة.

المحور الرابع بترضية العاملين

ويتعلق المحور الرابع بترضية العاملين من خلال توفير بيئة عمل مناسبة، ورفع كفاءة الأفراد وتنمية مهاراتهم، والاستغلال الأمثل للمورد البشرى.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.