وزيرة البيئة تناقش الوضع الحالي لمدينة العبور

أخبار البيئة محلية
اجتماعا عاجلا

عقدت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا مع كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وممثلي وزارات التنمية المحلية والدفاع وهيئة المجتمعات العمرانية،

التخلص الآمن من المخلفات

وذلك لمناقشة الوضع الحالي لمدفن العبور وضبط سير العمل به، خاصة في ظل جهود الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد ومنها التخلص الآمن من المخلفات.

وناقش الاجتماع أوضاع المدفن الذي تصل مساحته إلى 130 فدان مقسمة على محافظتى القاهرة والقليوبية وضرورة ضبط سير العمل به بما يضمن عدم تراكم المخلفات، وتيسير إجراءات التخلص الآمن من المخلفات، حيث أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على ضرورة التنسيق لضمان ادارة المدفن بطريقة آمنة والتأكد من توافر الاشتراطات البيئية في الدفن حتى يكون دفن آمن، والتأكد من توافر مهمات الوقاية للعاملين بالمدفن، بالإضافة إلى تدريب مسئولي استقبال المخلفات من القاهرة والقليوبية على التعامل الآمن معها وإجراءات دفنها.

تخصيص مسئولين عن استقبال مخلفات كل من القاهرة والقليوبية

كما شددت الوزيرة على ضرورة تخصيص مسئولين عن استقبال مخلفات كل من القاهرة والقليوبية بحيث يكون كل منهم مسئول عن استقبال مخلفات الجهة المعنى بها وتوجيهها للأماكن المناسبة، وتقوم وزارة البيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بإعداد تقرير عاجل حول وضع المخلفات بالمدفن وحلول مقترحة للمشكلات المرصودة، واحتياجات كل من محافظتى القاهرة والقليوبية لنتمكن من إدارة عملية الدفن الخاصة بمخلفاتها.

أكد محافظا القاهرة والقليوبية على التعاون الكامل مع الجهات المعنية

كما أكد محافظا القاهرة والقليوبية على التعاون الكامل مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير العمل بالمدفن، وتنظيم عملية استقبال المخلفات به لضمان دقة العمل.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر الأسبوع القادم لمتابعة الموقف في إطار الدور الرقابي لوزارة البيئة فى المنظومة الجديدة للمخلفات.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.