لأول مرة في مصر.. QNB الأهلي وشركة VISA يُطلقان إسورة الدفع الإلكتروني اللاتلامسية

أخبار الإقتصاد البنوك عالمية

الأسورة تتيح سداد قيمة مشتريات العملاء وخدماتهم من خلال نقاط البيع الإلكترونية بمجرد قراءة البيانات عن بُعد

انطلاقاً من حرص بنك QNB الأهلي على تقديم أحدث المنتجات المصرفية لعملائه بما يتوافق مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري لتنفيذ خطط التحول الرقمي ونشر تطبيقات التكنولوجيا المالية المتطورة، قام البنك مؤخراً بإطلاق “أسورة الدفع الإلكتروني” ليكون أول بنك في السوق المصري يقوم بإتاحة وسيلة الدفع الأكثر تطورا من نوعها في العالم بالتعاون مع شركة VISA. 

وتمثل أسورة الدفع الالكتروني وسيلة دفع أكثر سرعة وأماناً اعتماداً على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية والتي تسمح لحاملها بسداد قيمة مشترياته وخدماته باستخدام نقاط البيع الالكترونية POS بمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بُعد.

وتعليقا على إطلاق هذا المنتج الجديد، صرح محمد الديب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي قائلاً: “تشهد التكنولوجيا المالية تطوراً غير مسبوقاً، خاصة في مجال المدفوعات الالكترونية التي أصبحت تمثل بديلاً مثالياً للمدفوعات النقدية التقليدية، واليوم نعلن عن إطلاق أسورة الدفع الإلكتروني التي تمثل أحدث وسائل الدفع الإلكتروني اللاتلامسية، والتي تلقى قبولاً كبيراً في انحاء العالم لدي كل مستخدميها خاصة من الشباب، نظراً لأنها أسرع وأكثر أماناً بالمقارنة مع وسائل الدفع الأخرى كما أنها تواكب تطلعات جيل الألفية الثالثة الذي تمثل التكنولوجيا جزءا رئيسياً من حياته وأنشطته اليومية.

تابع: “لقد قمنا بأطلاق أسورة الدفع الالكتروني لنصبح أول بنك في مصر يتيح هذا المنتج لعملائنا تماشيا مع جهودنا المتواصلة لتوفير أحدث وسائل الدفع المتطورة والتي ليست تتماشي فقط مع تطلعاتهم ولكن أيضا تتخطاها وتعمل على تيسير معاملاتهم المالية”.

من جانبه علق أحمد جابر، المدير العام لشركة Visa، شمال أفريقيا، قائلاً:” تشهد مصر نمواً سريعاً في عمليات الدفع الرقمي وذلك لتحقيق مطالب المستهلكين للحصول علي تجارب دفع سهلة وسلسة. وذلك مدعوماً بجهود الحكومة المصرية لخلق البيئة الملائمة واللازمة، وكان اَخر قرارات الحكومة المصرية والبنك المركزي هو زيادة الحد الاقصى علي المعاملات الغير تلامسية والتي تتطلب الرقم السري الشخصي. وتفخر شركة Visa بشراكتها مع بنك  QNBالأهلي وبخدمات  الدفع المتطورة التي نقدمها  لعملائنا من خلال شراكتنا وأحدثها هي استخدام السوار الجديد الغير تلامسي. وسيستفيد الاَن حاملو بطاقات QNB الأهلي من تجربة متطورة والتي تمكنهم من إتمام عملية كاملة بنقرة واحدة وذلك يعني توفير الوقت والمجهود.”

وفي هذا الصدد فان أطلاق أسورة الدفع الإلكتروني يتوافق مع معايير البنك المركزي المصري الخاصة ببطاقات ووسائل الدفع اللاتلامسية في مصر والتي كان قد قام بإصدارها بهدف دعم وتحفيز استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية للتحول إلى اقتصاد رقمي أقل اعتماداً على أوراق النقد وتحقيق الشمول المالي. 

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.