مصانع الملابس المصرية في انتظار منح وزارة الصحة التصاريح اللازمة

أخبار الإقتصاد التجارة الصناعة عالمية

لإنتاج الزي الطبي الواقي للأطقم الطبية

أكدت شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن المصانع المصرية الخاصة بإنتاج الملابس على استعداد تام لإنتاج الزي الطبي الواقي للأطقم الطبية في جميع المستشفيات بالمواصفات العالمية المطلوبة لتأمين الأطباء المصريين أثناء عمليات الكشف و العلاج، مشيرة إلى أن الأمر يحتاج فقط منح وزارة الصحة التصاريح اللازمة من أجل البدء في تصميم تلك الأطقم، مطالبة بلقاء عاجل مع مسؤولي الوزارة لعرض دراسة الجدوى عليها والبدء في التنفيذ. 

وقال عمرو حسن رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة ان المصانع المصرية لديها القدرة على تصنيع وإنتاج الأطقم الوقائية للأطباء المصريين ولكن الأمر يحتاج إلى تصريح من وزارة الصحة حتى تتمكن من إنتاج تلك الأطقم مع عرض دراسة الجدوى على الوزارة. 

نناشدهم بخفض قيمة الإيجار خلال تلك المرحلة العصيبة

ومن جانب آخر أوضح   حسن  ان محلات الملابس الجاهزة أصبحت ليس لديها القدرة على دفع كامل القيمة الايجارية لأصحاب المولات او المحلات التجارية ولذلك نناشدهم بخفض قيمة الإيجار خلال تلك المرحلة العصيبة او ترحيل تلك المبالغ لما بعد انتهاء فترات الحظر بما يتوافق مع ظروف الطرفين، مشيرا إلى أن هناك تراجع كبير في سوق الملابس.  

ناشد أصحاب المصانع بوضع آلية مناسبة لجدولة المبالغ المستحقة

وأضاف حسن ان هناك أزمة أخرى تواجه تجار الملابس وهي ان معظم الاستعدادات للموسم الصيفي كانت تتم خلال الفترة بداية العام حيث أن معظم تلك المحلات دفعت مقدمات تعاقد والان أصبحت عاجزة عن سداد باقي الدفعات، وناشد أصحاب المصانع بوضع آلية مناسبة لجدولة المبالغ المستحقة على التجار حفاظا على السوق. 

جميع أعضاء الشعبة يؤيدون جميع الإجراءات الاحترازية

واكد رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة ان جميع أعضاء الشعبة يؤيدون جميع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، انهم سيقوفون داعمين لكافة الإجراءات حتى عبور تلك الأزمة بسلام على مصر ومواطنيها. 

شارك رابط الموضوع