استمرار الإجراءات الاحترازية بالمصرف المتحد

أخبار الإقتصاد البنوك عالمية

يحصن فريق عمله “بقناع الحماية” للسلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل

 قام المصرف المتحد بتوزيع “قناع الحماية” علي فريق عمله بفروعه ال 64.  وذلك ضمن سلسلة الاجراءات الوقائية والاحترازية الذي يطبقها المصرف المتحد منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد في فبراير الماضي.

الحماية والحفاظ علي صحة العاملين ضمن المبادئ والقيم التنظيمية للسلامة والصحة المهنية

يقول اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان قناع الحماية عبارة عن حاجز مصنوع من مادة صحية شفافة يقوم موظف خدمة العملاء بارتدائها اثناء عمله.  لحمايته خاصة المناطق الاكثر عرضة لانتقال الفيروسات مثل : العين والانف والفم.  ويستطيع تنظيفها بسهولة وباستخدام المطهرات الفعالة ومادة الكحول وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية. 

العناصر البشرية راس المال الحقيقي للمصرف المتحد.

 يعمل قناع الحماية كحاجز بين مرتديه وبين الاشخاص المحيطين به سواء كانوا من الزملاء داخل الفروع او من العملاء مع الاحتفاظ بالمسافة المحددة والمسموح بيها لمنع انتقال الفيروس. هذا فضلا عن الكشف عن درجة حرارة العملاء قبل الدخول للفرع وايضا تنظيم عملية تدفق العملاء باعداد كبيرة لمنع التجمعات.

تامين بيئة العمل بتطبيقات السلامة والصحة المهنية

واعرب اشرف القاضي ان الحماية والحفاظ علي صحة فريق العمل تعد ضمن المبادي والقيم التنظيمية بالمصرف المتحد للسلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل. لذلك قام المصرف المتحد ومنذ بداية ظهور فيروس كورونا في فبراير الماضي بسلسلة من الاجراءات الاحترازية طبق منها 18 منهم : تطبيق نظام العمل عن بعد باستخدام احدث التقنيات الرقمية.   كذلك اتباع القواعد فيما يتعلق بالمسافات النموذجية بين الزملاء داخل الادارات او الفروع.   والانتقال الي المواقع البديلة لمنع التجمعات.    بالاضافة الي استخدام كاشف الحرارة عن بعد لجميع الزملاء بالفروع والادارات.

واضاف القاضي ان العناصر البشرية هم راس المال الحقيقي للمؤسسة وسبب في دفع المؤسسة للتنمية المستدامة وتحسين تنافسيتها بالسوق ومواجهه مختلف التحديات.

واشار اشرف القاضي الي ان المصرف قام بتدشين حملة اعلامية للتوعية وتغيير الثقافة العامة في التعامل مع الاوباءه والفيروسات المنتشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.  سواء برسائل مباشرة او من خلال فيديوهات توعوية.  كذلك من خلال التوعية المباشرة مع العملاء بالفروع.  وارسال رسائل نصية للعملاء للتوعية. هذا فضلا عن توزيع المطهرات وادوات التعقيم علي عمال اليومية وعلي سكان جنوب سيناء وبالتحديد منطقة سانت كاترين.

هذا فضلا عن التطوير والتحديث لحزمة الخدمات والحلول الرقمية والتي تعطي العملاء فرصة فريدة لاجراء كافة معاملاهم البنكية علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع في يسر ودون مجهود ومنهم : المحفظة الرقمية والموبيل البنكي فضلا عن الانترنت البنكي. 

ويستمر المصرف المتحد في التطوير والتحديث من منتجاته وخدماته الرقمية, ففي فبراير 2020 الماضي اطلق خدمة QR كود وطلب الدفع R2P علي المحفظة الرقمية.   كما فاعل خدمة كود الامان للعملاء.   وايضا اطلق خدمة التفعيل الذاتي لخدمة الموبيل البنكي والانترنت البنكي.  فضلا عن طرح امكانية شراء الشهادات والودائع مباشرة من خلال الخدمات الرقمية دون الحاجة للذهاب للفرع.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.