مجموعة رجل الأعمال طلعت مصطفى تتبرع بـ62 مليون جنيه لمواجهة أزمة فيروس كورونا

أخبار الإقتصاد عالمية قطاع الأعمال

قال هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى، إن مبلغ الـ62 مليون جنيه الذي تبرعت به المجموعة للحكومة المصرية لمواجهة أزمة كورونا، مقسمة إلى أربع أقسام، الأول 8 مليون جنيه لوزارة الصحة لاستخدامه في مكافحة الفيروس من خلال الاستخدامات الصحية، ومبلغ آخر مخصص لشراء أجهزة تنفس صناعي وتم تسليم تبرعه أيضا لوزارة الصحة.

وأضاف هشام طلعت مصطفي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، اليوم الجمعة، أن مبلغ 25 مليون جنيه مخصصة لمبادرة “حياة كريمة” لدعم أصحاب العمالة اليومية الذين فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا، فضلا عن مبلغ 25 مليون جنيه لأخرى لقسم الكوارث بصندوق “تحيا مصر”.

مجموعة رجل الأعمال طلعت مصطفى تتبرع بـ62 مليون جنيه لمواجهة أزمة فيروس كورونا

وعن تضرر العمالة في مجموعة طلعت مصطفى، أكد هشام طلعت مصطفى، أن المجموعة تتخذ إجراءات احترازية ضخمة للحفاظ على سلامة العاملين وفي نفس الوقت تفادي الآثار الاقتصادية الناتجة، مؤكدا أن الآثار الاقتصادية الناجمة عن كورونا، أخطر من فيروس كورونا نفسه، والعالم كله مقبل على كارثة اقتصادية خطيرة وتباطؤ اقتصادي عالمي، وسيكون هناك تداعيات خطيرة على اقتصاديات الدول الكبرى وميزانيتها.

أشاد هشام طلعت مصطفى، بإدارة الحكومة المصرية لأزمة كورونا

وأشاد هشام طلعت مصطفى، بإدارة الحكومة المصرية لأزمة كورونا، قائلا: “النموذج المصري كان يدير الازمة بحكمة كبيرة جدا وقيادته السياسية والإغلاق الجزئي حافظ على قلة الاختلاط، وفى نفس الوقت حفاظ على تفاعل الناحية الاقتصادية واستمرار عمل الشركات والمؤسسات الاقتصادية”.

 توجه رئيس الوزراء بالشكر للمسئولين والعاملين بالمجموعة

وتابع: “هناك حكمة تُدار بها الأزمة في مصر، والحكومة تبذل مجهود ضخم والقطاع الصحي والأمن يقومون بدور كبير وكلنا آمنين في بيوتنا وأعمالنا، وفى مصر القيادة السياسة والحكومة والأجهزة الأمنية والصحة يقدمون سيمفونية عظيمة وإدارة رائعة للمعركة أمام كورونا”.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.