وصول شحنة المساعدات الطبية المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار الإقتصاد السياسة عالمية

والسفير الأمريكي يشكر مصر

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عن وصول شحنة المساعدات الطبية المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء 21 أبريل، واستقبالها من خلال وفد من الجانب الأمريكي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأيضا حضر لحظة وصول الشحنة وفد من السفارة ومكتب الدفاع المصري بواشنطن.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين، وللمساهمة في تخفيف العبء خلال الأزمة الحالية.

وقال الدكتورعوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن زيادة مصابي فيروس كورونا أمر متوقع.

وتابع تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «ما زلنا في المرحلة التصاعدية البطيئة ولم نصل إلى مرحلة سلبية ونتمنى الاستمرار في الوضع الحالي»، مردفا «نتمنى من الله ألا تزيد أعداد الإصابات».

وأشار إلى أن 85% من مصابي كورونا يشعرون بأعراض بسيطة أو بلا أعراض ، لافتا إلى أن ما بين 5 أو 8 % يحتاجون إلى عناية مركزة.

وأكد أن نسبة وفيات فيروس كورونا بمصر تراكمية والوفيات لا تسجل في يوم واحد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يتابع باستمرار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن الإجراءات الاحترازية تستهدف حماية صحة المواطنين، مشيرا إلى أن الدول التي تراخت في مواجهة فيروس كورونا واجهت مشكلات.

وأكد أنه يتم إجراء تحاليل لكافة المخالطين لمصابي فيروس كورونا، مردفا «لم يتم رصد إصابة أي متعافي بفيروس كورونا بالمرض مرة أخرى لكنه أمر وارد».

وأشار إلى أنه تم البدء في الحصول على البلازما من متعافي كورونا لاستخدامها في علاج الحالات الشديدة، فضلا عن تجريب الدواء الياباني لبعض الحالات.

عبر سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، جوناثان كوهين، عن الشكر والتقدير لحكومة جكهورية مصر العربية وشعبها، وذلك في أعقاب المساعدات الطبية التي أرسلتها مصر للولايات المتحدة، موضحاً أن التبرعات في مثل هذه المواقف هو رمزٌ لتضامن الجميع معاً من أجل العبور من الأزمة الحالية التي تعصف بالعالم أجمع وليس فقط الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن السفير الأمريكي في القاهرة عن طريق فيديو على صفحة السفارة الأمريكية بمصر على فيسبوك، قام بشر السلطات المصرية لإرسالها إمدادات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في ظل الأزمة التي تعيشها امريكيا بعد تفشي فيروس كورونا فيها، وصرح السفير بأنه نيابةً عن كلٍ من الحكومة الأمريكية وشعبها وكذلك سفارتها في القاهرة، فإنه يعبر عن شكره لمصر حكومةً وشعباً، وذلك على مبادرتهم الكريمة المتمثلة في إرسال إمداداتٍ طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدتها في محاربة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.