اعلان وزاري بتشكيل مجموعة أزمات مصغرة

أخبار الإقتصاد السياحة عالمية

تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد علي القطاع السياحي في القارة الأفريقية

شارك اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الاثار في اجتماع هيئة مكتب وزراء السياحة الأفارقة و التابع للاتحاد الأفريقي و الذي ضم دولة ليسوتو و الكونغو الديمقراطية و الصومال و كينيا و جنوب افريقيا و توجو و مصر .

حضر الاجتماع السيدة/ غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة و السفير ماجد مصلح المشرف العام علي ادارة العلاقات الخارجية بوزارة السياحة و الاثار .

و خلال الاجتماع تم بحث بطبيعة الحال تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد علي القطاع السياحي في القارة الأفريقية و قد صدر عن الاجتماع اعلان وزاري بتشكيل مجموعة أزمات مصغرة تضم عدد من البلاد الافريقية لبحث تداعيات الأزمة و سبل الخروج منها علي ان تقدم المجموعة تقريرا متكاملا الي هيئة المكتب خلال الأسبوعين القادمين. يمثل قطاع السياحة في افريقيا نسبة ٨.٥ ٪؜ (١٩٤ مليار دولار) من اجمالي الدخل القومي للقارة الافريقية كما يوفر قرابة ٢٥ مليون فرصة عمل و من هنا حرص الوزراء الافارقة علي سرعة التفاعل الإيجابي لتخفيف التداعيات السلبية للازمة و طرح آليات و أنشطة للحد من الاثار الاقتصادية التي اصابت القطاع السياحي من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد. و اوضح السفير ماجد مصلح ان وزير السياحة و الاثار استعرض خلال الاجتماع ما اتخذته الحكومة المصرية من قرارات و إجراءات للتخفيف من الاثار السلبية لتلك الأزمة علي القطاع السياحي كما اكد علي تأييد مصر للاستراتيجية الافريقية لمكافحة فيروس كورونا المستجد و اهمية اتمام الدراسات الخاصة بإقامة منظمة للسياحة الأفريقية في ضوء سابق اعتماد القادة الافارقة لقرار انشاء هذه المنظمة

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.