السيسي يؤشر بانتهاء حفر نفق “الشهيد أحمد حمدي 2”

أخبار الإقتصاد السياسة النقل والملاحة عاجل محلية

حفر نفق يبدأ من قناة السويس إلى سيناء

تبدأ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أعمال حفر نفق جديد أسفل قناة السويس يبدأ من قناة السويس إلى سيناء خلال الشهر الجاري.

ويقع النفق الجديد على بعد نحو 200 متر شمال نفق الشهيد أحمد حمدي، ومن المتوقع أن تستغرق أعمال تنفيذه 3 سنوات، ويستهدف تسهيل حركة العبور القادمة من شرق القناة، حيث سيناء إلى غرب القناة، وربط سيناء بالوطن الأم.

وقالت مدير إدارة الأنفاق والكباري، انتصار أمير، إن نهاية 2018 سيشهد الانتهاء من الكباري العائمة بمنطقتي الشط بالسويس وسرابيوم، في إطار خطة متكاملة مع إدارتي الترسانات والهندسية والشركات التابعة لهيئة قناة السويس في بناء تلك الكباري، وتتعدى تكلفة الكوبري الواحد الـ100 مليون جنيه.

السيسي يعطي إشارة نهاية ماكينة الحفر

الصور الأولى لماكينة الحفر العملاقة التي تقوم بأعمال حفر نفق “الشهيد أحمد حمدي 2″، والذي حضر افتتاحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

“قامت الماكينة بحفر النفق بطول 4250 متر وبعمق 70 متر ويشمل 2 حارة مرورية اتجاه واحد، وذلك ضمن عدة أنفاق تفتتحها مصر لربط سيناء بالدلتا وكافة أنحاء الجمهورية”.

إقامة 4 أنفاق للسيارات أسفل قناة السويس

يذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تشرف على إقامة 4 أنفاق للسيارات أسفل قناة السويس للوصول لشبه جزيرة سيناء، بتكلفة تصل إلى 4 مليارات دولار، تشمل 2 شمال مدينة الإسماعيلية بإجمالي أطوال 9.6 كيلو متر، ويعمل على تنفيذها تحالف شركتي كونكورد وبتروجيت.

ويقام نفقان آخران جنوب مدينة بورسعيد، ويمر أسفل قناة السويس ليربط الطريق الساحلى قرب بورسعيد بشبه جزيرة سيناء بطول نحو 3 كيلو مترات تقريبا، ويعمل على تنفيذه تحالف شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم، ويعمل في مشروع أنفاق قناة السويس ما يقرب من 10 آلاف عامل وفني ومهندس.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.