مصر تطلب من صندوق النقد الدولي دعما ماليا جديدا

أخبار الإقتصاد المالية عالمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن مصر طلبت من صندوق النقد الدولي دعما ماليا جديدا إضافة للدعم الفني.

وتوجه رئيس الوزراء بالتهنئة لشعب مصر بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وقال إن المؤتمر الصحفي اليوم هام لأن في المؤتمرات السابقة كان التركيز على إجراءات مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد .

وأضاف أن النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي هو الذي ساعد وجعلنا نقف على أرض صلبة في مواجهة الأزمة العالمية التي تواجهها دول العالم.

وتابع رئيس الوزراء أن هناك طريق طويل لعديد من الاصلاحات الهيكلية الأخرى بعد الانتهاء من البرنامج مع صندوق صندوق الدولي مثل الصناعة والزراعة والتكنولوجيا المعلومات .

وجاء في كلمة رئيس الوزراء: إن الاستمرار في تقديم الدعم لمصر لاستكمال باقي الإصلاحات الهيكلية بداية العام تحدثنا مع صندوق النقد الدولي لهذه المرحلة وكان الحديث يتركز على الدعم الفني فقط دون الحاجة لدعم مادي.

وقال رئيس الوزراء إنه نظرا للظروف التي يمر بها العالم أجمع وللحفاظ على الخطوات التي تم اتخاذها على الأرض وفي ظل أن أحدا لا يمكنه أن يجزم متى سوف تنتهي الأزمة ؟.

وأضاف أن الحكومة في هذا السياق نظرت لما يمكن أن يحدث في حال استمرت الأومة ولهذا تقرر الحديث مع صندوق النقد الدولي لأن يشمل البرنامج الجديد دعم مالي بجانب الدعم الفني وذلك ضمن إجراءات احترازية.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.