إيقاف خدمة تطبيق أوبر إيتس(uber eats) في الشرق الأوسط

أخبار أوتو كار إستثمار الإقتصاد عالمية

“يافرحة ما تمت” …هذا هو الوصف الذي يمكن أن نصف فيه ما اقدمت عليه شركة اوبر العالمية من خلال مكتبها في مصر حيث اعلنت الشركة رسميا غلق اعماله اوبر ايتس في مصر و والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة في منطقة الشرق الاوسط وخمس دول اخرى هي رومانيا واوكرانيا ،أوروجواي، وهندوراس.

تم إطلاق أوبر إيتس في مصر عام 2018، وقد توسعت عملياتها لتشمل 13 منطقة في القاهرة، بالشراكة مع أكثر من 1000 مطعم لخدمة العملاء المحليين.

وياتي هذا القرار بعد اكثر من شهر تقريبا عن مركز الدعم لها فى مصر مؤقتاً لتجنب التجمعات و”بناءً على إرشادات سلطات الصحة العامة، نحن نهدف إلى المساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا في المدن التي نخدمها. ولأننا نعمل دائماً للحفاظ على سلامة وصحة السائقين، وكذلك مقدمي خدمة الدعم الذين يساعدونهم يومياً، لذا قررنا إغلاق مراكز الدعم في مصر مؤقتاً لتجنب التجمعات.

والسؤال الذي يطل برأسه علينا هل جاءت هذه القرارات وعدم تحقيق الاهداف المرجوة كلعنة دمج اوبر وكريم في مصر وبعض الدول ؟!

وقال المتحدث من أوبر إيتس: لقد اتخذنا القرار بإيقاف خدمة تطبيق أوبر إيتس في الشرق الأوسط، وسيسمح لنا هذا القرار تركيز الجهود والموارد في أسواق أوبر إيتس الأخرى حول العالم. ونتطلع قُدماً للاستمرار بالتزامنا بالنمو والاستثمار في منصة أوبر للتنقل في الشرق الأوسط.

أضاف أنه تم اتخاذ هذه القرارات استناداً على فحص دقيق لمقاييس الأعمال في السوق التنافسي لخدمات توصيل الطعام ، ويسمح لنا هذا القرار بإعادة توجيه الموارد إلى أسواق أخرى في أوروبا وحول العالم، حيث تنمو أوبر إيتس بسرعة كبيرة ، ومن أهم أولوياتنا الآن الحد من الأثر الناجم عن هذا القرار على الموظفين الأعزاء والمطاعم المشاركة في الخدمة وشركاء التوصيل وعملائنا الكرام الذين يدعموننا باستمرار.

سنظل ملتزمين بخدمة المدن حول الشرق الأوسط من خلال التنقل عبر تطبيق أوبر، حيث سنواصل إطلاق منتجات وخدمات جديدة مثل دعم تنقل القطاع الطبي، للمساعدة في دعم مجتمعاتنا خلال هذا الوقت العصيب.

واضافت الشركة في تصريحات نقلتها وكالة رويترز للانباء ان أسواق الثمانية لم تقدم طرقا واضحة ليصبحوا رقم واحد أو رقم اثنين لمشغل توصيل الطعام عبر الإنترنت ،  .

وفي سبتمبر الماضي نجحت أوبر إيتس في توصيل مليار وجبة لأكثر من 500 مدينة حول العالم في أقل من عام واحد، وكل ذلك خلال مدة تسليم أقل من 30 دقيقة للطلب الواحد، واعلنت الشركة في بيان رسمي لها انها تواصل تغيير طريقة تناول الشعوب للطعام في مختلف المناسبات، وفي أي مكان، وكل ذلك بضغطة زر واحدة.

عقدت أوبر أكثر من 60 ألف   شراكة مع مختلف المطاعم فى أكثر من 250  مدينة بأوروبا، الشرق الأوسط، وأفريقيا، لتقدم خدماتها بالتعاون مع باقة منتقاة من المطاعم بدءاً من أشهر الأسماء وحتى المطاعم المحلية.

يأتى هذا الخبر وسط ما كشفت عنه البيانات حول نمو قطاع خدمات توصيل الطعام، والذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 21 مليار دولار بحلول عام 2023، إذ يلعب هذا القطاع دوراً هاماً في نمو المطاعم الصغيرة والمتوسطة. وبالنسبة للمطاعم الصغيرة والمتوسطة التي تشكل 70٪ من المستفيدين من خدمات أوبر إيتس، فإنه من المتوقع أن تساهم هذه الخدمات بنسبة كبيرة في ارتفاع مجموع عوائدها.

شارك رابط الموضوع