«جاردينو» زيادة الطاقة الإنتاجية الخاصة بخط إنتاج “الخل”

أخبار الإقتصاد التجارة الصناعة عالمية

عريف: 190 مليون جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية العام الحالى

قامت شركة الصعيد لصناعة المركزات «جاردينو» بزيادة طاقتها الإنتاجية من الخل بنسبة %30 لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين عقب أنتشار فيروس كورونا.

قال جمال عريف رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد لصناعة المركزات «جاردينو»، إنه تم زياده الطاقه الإنتاجية الخاصه بخط إنتاج الخل لتصل إلى 100 ألف كرتونة سنوياً مقابل 70 ألف كرتونة، بزيادة تتجاوز %40 نتيجة ارتفاع الطلب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

أشار إلى أن الشركة اتجهت إلى زيادة قدراتها الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها، خاصة الخل والمركزات الطماطم «الصلصه» فى السوقين المحلى والعالمى، ودخول بعض الأسواق الجديدة منها «إيران، واﻷردن، وليبيا، والعراق، وسوريا، وشمال وغرب أفريقيا».

قال رئيس مجلس الاداره، إن الشركة ضخت استثمارات تقدر بنحو 2 مليون جنيه بخط إنتاج الخل، والذى تقدر طاقته الإنتاجية بنحو 70 ألف كرتونة سنوياً بنهاية شهر يناير الماضى لرفع قدرته الإنتاجية، حيث تم اقتراض جزء من تكلفة إنشاء خط الإنتاج من البنك الأهلى.

قال عريف، إن قيمة مبيعات الشركة بالسوق المحلى بلغت نحو 150 مليون جنيه بنهاية العام الماضى، بزيادة %50 عن عام 2018 بينما تسعى الشركة إلى زيادة حجم مبيعاتها إلى ما يقرب من 190 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.

وتأسست شركة الصعيد لصناعة المركزات والعصائر «جاردينو» منذ عام 2013، بمحافظة المنيا على مساحة 24 ألف متر مربع، وبدء الإنتاج فعليا عام 2014 وتصدير منتجاتها منذ 2017 إلى بعض الدول العربية.

وقدر رئيس مجلس الإدارة، قيمة صادرات الشركة خلال العام الماضى بلغت نحو 90 مليون دولار من المستهدف زيادتها إلى 120 مليون دولار العام الحالى بنمو %33.

أشار إلى أن «جاردينو» تصدر منتجاتها إلى «غينيا، بوروندى، النرويج، كينيا» بحوالى 250 إلى 300 «كونتينر» شهرياً وتستهدف الشركة التوسع فى الصادرات خلال العام الحالى، حيث بدأت بالفعل فى التصدير لبعض الدول العربية وعلى رأسها السعودية، اليمن، وبعض دول غرب أفريقيا.

لفت عريف إلى إستقرار أسعار منتجات الشركة بالسوقين المحلى والأسواق الخارجية رغم زياده أسعار المواد البترولية خلال شهر يوليو الماضى، لتتامشى مع أسعار الدول المنافسة.

وذكر أن الشركة لديها 9 خطوط إنتاج «خط إنتاج مركزات الطماطم بإنتاجية 1000 طن يومياً من الطماطم الطازجة بتركيزات مختلفة، وآخر لتحضير الصوصات مثل الكاتشب والمسطردة والمايونيز والصوص الحار وقريباً سيتم إضافة «صوص الباربيكيو»، فضلاً عن خط تعبئة للزجاج والبرطمان وخط تعبئة الخل فى عبوات PET وخط لتعبئة العبوات البلاستيكية السكويز للصوصات وخط إنتاج العلب المصنعة من الصفيح بسعة تتراوح بين 70 جراماً و5 كجم وخط تعبئة كامل لعبوات الجراكن وعبوات المطاعم».

شارك رابط الموضوع