مصر من أفضل 10 مصدرين للمنتجات الهندسية

الإقتصاد أخبار التجارة الصناعة عالمية
أفضل ١٠مصدرين للمنتجات الهندسية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن دخول صادرات مصر من المنتجات الهندسية قائمة أفضل ١٠مصدرين للمنتجات الهندسية علي مستوي العالم بـ 2019، بإجمالي 6 منتجات بدلاً من 3 منتجات بـ 2018.

وأشار إلى أن إجمالي قيمة صادرات الـ 6 منتجات بالقائمة بنهاية 2019 وصلت لـ 1.3 مليار دولار، حيث أحتلت ” الغسالات والسخانات الكهربائية، والضفائر الكهربائية، والتلفزيونات، البوتاجازات، والكابلات النحاسية، مراكز في قائمة أكثر 10 صادرات هندسية بالعالم.

وأضاف المجلس أن أهم الدول التي استحوذت على صادرات مصر الهندسية خلال 2019 جاءت كالتالي ” المملكة المتحدة بنسبة 11.5 % والإمارات بنسبة 8.3%، وسلوفاكية بنسبة 8%، والسعودية بنسبة 6.8%، والمجر بنسبة 6.2%،و فرنسا بنسبة 6.1%، والعراق بنسبة 4.3%، والجزائر بنسبة 4.3%، وليبيا بنسبة 3.6%.

وأوضح أن مجلس الإدارة الجديد يسعى خلال الفترة المقبلة إلي زيادة عدد الأعضاء بالمجلس، وتوفير كافة التسهيلات والأفكار وحل كافة مشاكل الأعضاء الموجودين أو حتي الجدد الذي يتطلع المجلس لجذبهم في الفترة المقبلة، مؤكداً علي سعي المجلس ومجلس الإدارة علي الوصول إلي المستهدف من الصادرات المصرية وفق المخطط له في الفترة المقبلة، ودعم خطط الدولة ووزارة التجارة والصناعة لتحقيق خطة 2030.

وأكد على استمرار عمله في الفترة المقبلة علي دعم وتعزيز وتوفير وتذليل كافة العقبات أمام المصدريين المصريين في كافة القطاعات الهندسية لزيادة الصادرات المصرية، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة في العديد من البلاد المختلفة.

شارك رابط الموضوع