يونيتد للتأجير التمويلي احدي شركات “المصرف المتحد” تنظم ندوة للتوعية بفيروس كورونا المستحدث في المباني الادارية الكبيرة

الإقتصاد

عقدت شركة يونيتد للتأجير التمويلي احدي شركات المصرف المتحد بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية اليوم ندوة للتوعية بالإجراءات الوقائية الاحترازية ضد فيروس كورونا المستحدث بالمباني الادارية الكبيرة وكيفية التعامل بيئيا واجتماعيا لضمان سلامة العاملين بهذه المباني.

بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر

حيث قام دكتور علاء حشيش – مسئول الامراض المعدية بمكتب ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر بالقاء محاضرة تضمنت اجراءات العمل الوقائية علي محورين :

المحور الاول : التعريف علي فيروس كورونا واعراضة وطريقة انتشار العدوي

المحور الثاني : عرض جميع الاجراءات الوقائية البيئية والمتخذة من قبل شركة يونيتد ليز للتاجير التمويلي في ادارة المبني والذي يضم عدد كبير من الشركات والموظفين ووسائل الانتقال الداخلية من اسانسيرات وكافيتريات وجراجات واماكن تجمعات من غرف اجتماعات.

واكد الدكتور حشيش انة من الضرورة اخذ جميع الاحتياطات اللازمة من تعقيم كامل لجميع الادوات والاجهزة والاسطع التي يلمسها المتعاملين يوميا باستخدام اليات عالية التركيز لقتل الفيروس.  كذلك ضرورة الاهتمام بالتهوية الجيدة خاصة في اماكن التجمعات مثل حجرات الاجتماعات وايضا ضرورة مراعاة العدد في وسائل الانتقال الداخلية بالمبني.

واشار الدكتور علاء حشيش انة من الضرورة اخذ جميع الاحتياطات اللازمة من تطهير كامل لجميع الادوات والاجهزة والاسطح التي يلامسها المتعاملين يوميا باستخدام المطهرات الموصي بها مثل الكحول والكلور المخفف او ماء الاكسجين او الكحول لقتل الفيروس. 

وتعقيبا علي انعقات الندوة يقول ماهر ابو ستيت – العضو المنتدب لشركة يونيتد للتاجير التمويلي – ان جميع اجهزة الدولة المعنية وعلي راسها وزارة الصحة والسكان في انتفاضة قوية لحصر الفيروس المستحدث والحد من عملية انتشارة مجتمعيا.

واضاف ان شركة يونيتد للتاجير التمويلي كاحدي شركات المصرف المتحد عليها واجب قومي لانها تقوم بادارة احد اهم المباني الادارية بمنطقة وسط البلد والتي تتكون من عدد كبير من الادوار وتضم عدد كبير من المؤسسات والموظفين.   لذلك ارتات الشركة ضرورة تنظيم هذه الندوة بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر للتوعية علي مستوي المؤسسات العاملة بالمبني وايضا علي مستوي التعقيم والاجراءات الاحترازية.

واضاف ابو ستيت ان هذه الاجراءات تتم بشكل مكثف لمختلف المرافق والاماكن لضمان تحقيق وعي معدلات التطهير والتعقيم للحفاظ علي الصحة العامة للعاملين بالمبني.

واعرب محمد فرغلي – مدير عام الشئون العقارية بشركة يونيتد للتاجير التمويلي – ان اجراءات الوقاية الاحترازية قد بدات بالفعل بداية من الاهتمام بالتهوية الجيدة خاصة في اماكن التجمعات مثل حجرات الاجتماعات.  كذلك استخدام المطهرات الفعالية وهمها الكلور وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.  فضلا عن تنفيذ التعليمات الخاصة بالاعداد في وسائل الانتقال الداخلية مثل الاسانسيرات بالمبني والجراجات والكافيتريات.  فضلا عن وقف التدخين بالمبني.    

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.