محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى تنفيذًا لتعليمات وزيرة الصحة

الإقتصاد أخبار السياحة عالمية

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ القصوى، تنفيذًا لتعليمات وزيرة الصحة باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فوده، عدد من الإجراءات الاحترازية، أهمها قيام مديرية الأمن بالسيطرة على المنافذ البرية للمحافظة، خاصة كمين عيون موسى، ورأس محمد، وطابا، لتنفيذ قرار عدم مغادرة العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظة لمدة 14 يومًا، اعتبارًا من اليوم ، وأيضًا عدم استقبال السياحة الداخلية لمدة 14 يومًا اعتبارًا من غدًا الخميس.

كما شدد المحافظ على شرطة السياحة، بالتأكد من عدم استقبال السياحة الداخلية، وإلزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية المستمرة، والإبلاغ الفوري عن أي حالات يشتبه فيها من أطقم العاملين، مع متابعة إجراءات التطهير والتعقيم المستمر للمنشآت السياحية، ومتابعة خضوع الأطقم العاملة بالقطاع السياحي للحجر الصحي، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وطالب محافظ جنوب سيناء رؤساء المدن، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا بجميع المنشآت السياحية، والحكومية، والمساجد، والكنائس، ومتابعة تطبيق الحجر الصحي على العاملين بالقطاع السياحي، وأيضًا متابعة تطهير جميع المنشأت الحكومية والسياحية.

وأهاب محافظ جنوب سيناء جميع الجهات المعنية والمسؤولين بالمحافظة بتنفيذ هذه التعليمات بكل دقة حفاظًا على صحة المواطنين، مؤكدًا أنه سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة هذه التعليمات، سواء من جانب المواطنين، أو النزلاء، أو العاملين المنوط بهم تنفيذ تلك التعليمات، لما يشكله هذا الفيروس من خطر على الأمن القومي.

شارك رابط الموضوع