اتجاه الحكومة للاعتماد على المنتج المحلي، بالتوازي مع تأثر بعض المنتجين في أسواق الاتحاد الأوروبي ومن المهم الاستثمار في “قطاع الخدمات الطبية”

الإقتصاد التجارة الصناعة
الدكتور خالد عبد العظيم،

قال الدكتور خالد عبد العظيم، المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، إن الصناعة لديها فرصة كبيرة في ظل ما تلقاه من اهتمام من قبل الدولة بمختلف مستوياتها، بدءًا من القيادة السياسية، ووصولًا إلى أدنى المستويات في صنع القرار لمساندة القطاع الصناعي.

باستثناء عربات نقل البضائع والخامات الصناعية من قرار الحظر، مما ساعد في عدم توقف عجلة الإنتاج

وأضاف أثناء حواره لـ«التليفزيون المصري»، اليوم الأربعاء، أنه في ظل توقف عدة قطاعات وتأثرها بأزمة كورونا، فإناتجاه الحكومة للاعتماد على المنتج المحلي، بالتوازي مع تأثر بعض المنتجين في أسواق الاتحاد الأوروبي ومن المهم الاستثمار في “قطاع الخدمات الطبية” هو القطاع الرئيسي الذي يساند الاقتصاد المصري في الفترة الحالية، مشيدًا بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، باستثناء عربات نقل البضائع والخامات الصناعية من قرار الحظر، مما ساعد في عدم توقف عجلة الإنتاج، والوفاء باحتياجات الدولة من المستلزمات الطبية في وقت حرج للغاية.

وتابع أن هناك اتجاه من الحكومة للاعتماد على المنتج المحلي، بالتوازي مع توقع تأثر بعض المنتجين في أسواق الاتحاد الأوروبي، بسبب انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن ظروف الأزمة الحالية، كشفت أهمية الاستثمار في قطاع الخدمات الطبية.

وأشار إلى أهمية إعادة النظر في منظومة حزمة الحوافز والدعم المقدم لقطاع الرعاية الصحية، وأهمية البحث العلمي، الذي قدم بدائل واقتراحات هامة في ظل أزمة كورونا.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد التقى مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات في اجتماع، أمس الثلاثاء، لمناقشة إجراءات دعم قطاع الصناعة خلال المرحلة الحالية، في ضوء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

شارك رابط الموضوع
منال عبد الحميد
منال عبد الحميد

د/منال عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لمجلة المصدرون.