“البترول والثروة المعدنية” و”خدمات البترول البحرية” يتخذان إجراءات احترازية

أخبار الإقتصاد البترول والغاز عالمية محلية

البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، انتظام عمل شاحنات نقل المواد البترولية ومحطات تموين الوقود بنزين وسولار وغاز طيبعي على مدار اليوم لخدمة الأنشطة المستثناة من قرار حظر انتقال المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية والتى تشمل مجالات الأغذية والصحة وخدمات طوارئ الغاز والكهرباء والمياه والصرف الصحى والإعلام وجميع الأنشطة المستثناة من الحظر والصادرة بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .

شركة خدمات البترول البحرية

اتخذت شركة خدمات البترول البحرية برئاسة المهندس أشرف إمام ، مجموعة من الإجراءات الاحترازية للعاملين بمواقع الشركة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وكانت الإجراءات كالتالي.. 

1- على جميع العائدين من الخارج “مصريين وأجانب” عدم الدخول إلى مواقع الشركة بالقاهرة أو الاسكندرية أو المواقع البرية الاخرى والوحدات البحرية إلا بعد مرور 14 يوما من تاريخ الدخول المثبت على جواز السفر ولا يتم استلامه العمل الا بعد الرجوع إلى الإدارة الطبية وإجراء الكشف الطبى اللازم.  

2- إبلاغ جميع الإدارات المعنية بالتعامل مع الأجانب الوافدين من الخارج بارسال إيميل لجميع الأجانب بعدم الانضمام للعمل إلا بعد 14 يوما من تاريخ الدخول إلى مصر ومراجعة الإدارة الطبية قبل ذلك وعلى الإدارات الالتزام بهذا القرار وضرورة تطبيقه. 

3- على جميع مديرين العموم متابعة العاملين بإداراتهم والإبلاغ عن عودتهم من الخارج للإدارة الطبية مهما كان نوع السفر.  

4- إرسال خطاب للإدارة العامة للشئون الادارية لتأجيل السفر إلى الخارج إلا فى حالة الضرورة القصوى. 

 5- فى وجود حالات اشتباه يتم التواصل مع الإدارة الطبية متمثلة فى الإدارة الطبية بالقاهرة وبالاسكندرية 

6- فحص الزائرين بالقاهرة والاسكندرية والمواقع البرية والوحدات البحرية بجهاز الفحص الحرارى من خلال الفريق الطبى وفريق الصحة والسلامة المهنية و يتم ذلك عند منافذ الدخول. 

 7- يتعين على جميع مديرى المواقع البرية والوحدات البحرية إبلاغ جميع الشركات المعاونة بهذه التعليمات. 

شارك رابط الموضوع