نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشهد احتفالية تخريج عدد 18 متدرباً في “تشغيل وصيانة شبكات التوزيع ” من 14 دولة إفريقية

28

تأكيداً لرؤية وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو تدعيم أواصر التعاون مع الدول الأفريقية.

يُولي قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة اهمية خاصة ببناء وإعداد الكوادر البشرية بالدول الافريقية

وفي هذا الإطار شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والسفير حمدي شعبان نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة.

من أجل التنمية وعدد من قيادات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من ممثلي وزارة الخارجية المصرية، احتفالية تخريج عدد 18 متدرباً من 14 دولة إفريقية (الرأس الأخضر، تنزانيا، جزر القمر.

وأيضا جنوب السودان، زيمبابوي، سنغال، غانا، غينيا، كاميرون، مالاوي، مالي، مدغشقر، موريتانيا، موزمبيق)، وذلك فى برنامج تدريبي بعنوان “تشغيل وصيانة شبكات التوزيع “.

اثار التعاون بين وزارة الخارجية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

وذلك في إطار التعاون الثنائى بين وزارة الخارجية المصرية والممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر.

حيث أخذ قطاع الكهرباء المصرى نصب أعينه مشروعات التعاون مع الدول الأفريقية من خلال عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة القدرات البشرية والدعم الفنى فى مجالات الكهرباء المختلفة.

وتقدم السفير حمدى شعبان نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالشكر والتقدير إلى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأشاد بجهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تقديم البرامج التدريبية المتقدمة والمتخصصة للأشقاء بالدول الأفريقية، بما يعكس التزامها بالتميز في هذا المجال.

وعن أهمية استفادة المتدربين من هذه الدورات لتحقيق أثر هذا التدريب على أرض الواقع، بما يساهم في تحسين وتطوير لقطاع الكهرباء في بلادهم وبالتالي المساهمة في التنمية المستدامة.

وألقى المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أثناء الاحتفالية كلمة رحب فيها بالأشقاء الأفارقة وأكد أن مصر تعتز بجذورها الأفريقية.

وتدرك جيداً التحديات المشتركة التي تواجه القارة، معرباً عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الأفريقية من أجل تحقيق الخطط الطموحة والحق الشرعي لكافة دول القارة للتمتع بالسلام، الاستقرار، الرخاء والتنمية المستدامة

خبرات كبيرة في جميع مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء المصري يمتلك خبرات كبيرة في جميع مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة تمكنه من تقديم المشورة والدعم الفني ونقل الخبرات للأشقاء في الدول الأفريقية.

معرباً عن امتنانه بالتعاون المتميز والمثمر بين مصر وعدد من الدول الإفريقية في بناء القدرات البشرية حيث تقدر مصر الجذور الأفريقية وتدرك التحديات المشتركة التي تواجه القارة

معرباً عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الأفريقية من أجل تحقيق الخطط الطموحة وثمن الدور البارز الذي تلعبه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ودورها الهام في خدمة أبناء القارة الأفريقية.

وأعرب عن أمله فى قيام المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التى اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالى لقطاع الكهرباء فى بلادهم ودعم وتشجيع العلاقات الثنائية بين كافة الدول الأفريقية.

كما أعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتى تم من خلالها المزج بين التدريب النظرى والعملى وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.​

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.